شبكة قدس الإخبارية

رودجرز: تقليل الفجوة مع ليفربول صعب ومواجهتهم اختبار حقيقي لنا

رودجرز

رياضة - قدس الإخبارية: عقد مدرب فريق ليستر سيتي، بريندان رودجرز، مؤتمرًا صحفيًا اليوم قبل مواجهة فريق ليفربول.

ويلتقي الفريقان في الجولة التاسعة عشر، يوم الخميس المقبل في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال رودجرز في مؤتمر نشرته شبكة "بي بي سي" العالمية: "مبروك لنادي ليفربول، إنه إنجاز رائع أن يكونوا أبطال أوروبا وأبطال العالم، هذا أمر عظيم بالنسبة لهم".

وكان ليفربول قد فاز بكأس العالم للأندية يوم السبت الماضي على حساب فلامينجو البرازيلي.

وأضاف: "نحن ندرك أنها مباراة كبيرة بالنسبة لنا، خاصة أن ليفربول من أكثر الفرق ثباتًا على صعيد المستوى منذ فترة طويلة، لكن اللقاء سيكون في ملعبنا ونريد أن نقدم أداءنا الحقيقي، ستكون مباراة صعبة، ولكنها اختبار حقيقي بالنسبة لنا ومقياس لقدراتنا".

وأضاف: " "لقد لعبنا مباراة جيدة في الأنفيلد وكان علينا الخروج من تلك المباراة بالتعادل، نحن نلعب هذه المرة على أرضنا، وبالتالي فإن كثرة الجماهير ستساعدنا أيضًا".

وكان ليستر سيتي قد خسر الجولة الماضية أمام مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأوضح رودجرز: "لدينا مرونة رائعة وأظهرنا ذلك في عدة شهور، ولكن عندما تخسر مباراة يكون الأمر دائمًا صعبًا، إنها وظيفتي كمدرب أن أضمن ألا يتأثر اللاعبون بشكل أكثر من اللازم، نحن نريد أن نكون أفضل وندرك أن خسارة المباريات جزء من التطور".

وتابع: "نحن نفكر في تقديم أداء يجعلنا مؤهلين للحصول على ثلاث نقاط".

وعن إمكانية الابتعاد عن سباق المنافسة على لقب البريميرليج حال الخسارة أمام ليفربول، أجاب رودجرز: "هناك فجوة يصعب التغلب عليها بالفعل بالنظر إلى عدد النقاط التي فقدها ليفربول، لا يزال أمامنا الكثير لنفعله للوصول إلى المستوى الذي نريده".

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول البطولة برصيد 49 نقطة، بفارق 10 نقاط عن ليستر سيتي.

واستكمل: "لدي منظور كبير حول مكاننا، نحن نحترم المستوى الذي نحن فيه، يُعد ليفربول ومانشستر سيتي معيارًا رائعًا لنا وللعديد من الفرق الأخرى، وعلينا أن نقاتل باستمرار من أجل التحسين ومحاولة الاقتراب من مستواهما".

واختتم: "يجب أن نكون في أفضل مستوياتنا لكي تتاح لنا الفرصة للتغلب عليهما، لكن يمكن التأكيد على أن لاعبي فريقي كانوا رائعين حتى الآن هذا الموسم، نحن في المركز الثاني وتأهلنا إلى نصف نهائي كأس رابطة الأندية، نحن نتطلع إلى أن نكون دائمًا في أفضل حالاتنا".