شبكة قدس الإخبارية

نواب الأردن يطالبون بإعداد مقترح قانون يلغي استيراد غاز الاحتلال

12201613171958624

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: دعا رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، اللجنة القانونية النيابية إلى منح صفة الاستعجال لمقترح نيابي بقانون يمنع استيراد الغاز من الاحتلال.

وكانت النائب وفاء بني مصطفى طالبت اللجنة القانونية بالإسراع في اتخاذ قرار بشأن مشروع قانون إلغاء إتفاقية الغاز مع الاحتلال.

فيما أوضح رئيس اللجنة القانونية عبدالمنعم العودات، أن المقترح وصل اللجنة في الثاني عشر من الشهر الحالي، وستقوم اللجنة بدراسة أبعاد المقترح القانونية ووضع المجلس بصورة رأيها.

وشعبيًا، نظمت الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الأحد، اعتصامًا أمام البرلمان الأردني تحت شعار غاز العدوّ احتلال، لمطالبته القيام بدوره الدستوري والتشريعي والرقابي بإسقاط اتفاقية الغاز مع الاحتلال، قبل أيام من دخولها حيّز التنفيذ بداية عام 2020.

كما دعت الحملة لوقفة احتجاجية أمام رئاسة الوزراء، مساء يوم السبت الموافق الثامن والعشرين من الشهر الجاري للمطالبة بإسقاط الاتفاقية والتأكيد على أن غاز العدو احتلال.

يذكر أن 40 نائبًا قد وقعوا على مذكرة لعقد جلسة خاصّة لمجلس النوّاب لإلزام الحكومة بقرار المجلس اعتبار اتفاقيّة الغاز مع الاحتلال باطلة.

#اتفاقية #مجلس النواب #غاز الاحتلال