شبكة قدس الإخبارية

اعتصام مفتوح في بيرزيت مع تعليق للدوام لهذه الأسباب

بيرزيت

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: قررت الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت تعليق الدوام، والبدء باعتصام مفتوح في حرم الجامعة لتحقيق عدة مطالب نقابية، مشيرةً إلى أن "الممطالة من إدارة الجامعة ستقابل بمزيد من المطالب".

وأكدت الحركة الطلابية خلال مؤتمرٍ عقدته قبل قليل على استمرار قرارها بتعليق الدوام والاعتصام المفتوح حتى تحقيق عدة مطالب من إدارة الجامعة، أولها توقيع إتفاق جديد مع إدارة الجامعة ينص على عدم رفع الأقساط.

بالإضافة إلى عدة مطالب منها، إرجاع شروط الحصول على لائحة الشرف لجميع الطلبة بناءً على التعليمات الأكاديمية لعام 2014/2015، وعدم تسكير موقع الجامعة "ريتاج بسبب أي عائق مادي، وإلغاء "الشعب المغلقة" وضمان تسجيل جميع الطلبة في الشعب، وزيادة عدد بطاقات حفل الخريجين إلى ست بطاقات.

كما طالبت الحركة الطلابية بتثبيت خصم الأخوة على "ريتاج" بشكل تلقائي، واسترداد رسوم التسجيل الأولي في حال عدم تأكيد التسجيل، وتطوير العيادة الطبية وتعديل التأمين الصحي الخاص بالطلبة بشكل يتساوى مع حجم المبالغ التي يدفعها الطلاب في كل فصل مقابل التأمين الصحي.

وطالبت بأن يتحول ريع المركز الخدماتي الجديد إلى منح ترصد في صندوق الطالب المحتاج إضافة إلى المنح المتوفرة حاليًا، وتخصيص كشك للجنة الكافتيريات في مجلس الطلبة في الكافتيريا المركزية.

يذكر أن جامعة بيرزيت شهدت في الأيام الأخيرة عدة اضطرابات تم على إثرها إخلاء الجامعة مرتين، حيث قررت إدارة الجامعة، إخلاءها، اليوم الإثنين، من الطلبة عقب عرض للكتلة الإسلامية داخل أسوارها.

وأعلنت الجامعة، أن قرار إخلائها اليوم، جاء نظرًا لما أسمته "عدم الالتزام بقرار مجلس الجامعة الخاص بتجميد النشاطات الطلابية، وحفاظاً على سلامة الطلبة والجامعة".

وكانت الإدارة قد أخلت الجامعة، يوم الأربعاء أيضًا، حين كان القطب الطلابي الديقراطي التقدمي يقدم عرضًا في ذكرى إنطلاقة الجبهة الشعبية، وقالت الجامعة إنه قرارها جاء في أعقاب "قيام مجموعة من الطلبة بتحطيم وتكسير مدخل الجامعة الغربي".

#بيرزيت #الحركة الطلابية