شبكة قدس الإخبارية

ردود فعل إسرائيلية غاضبة بعد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة

nV61R
هيئة التحرير

ترجمات عبرية – خاص قدس الإخبارية: أثار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، مساء السبت، موجة غضب واسعة في صفوف مسؤولي ومستوطني دولة الاحتلال.

وقال "بني غانتس" رئيس حزب أبيض أزرق إنهم سيغيرون الواقع الأمني في جنوب فلسطين المحتلة، مضيفاً: "سنعيد الردع لدولة "إسرائيل" بعد أن قام نتنياهو بمحوه".

في حين قال عضو الكنيست "جدعون ساعر" والذي ينافس "نتنياهو" على رئاسة حزب الليكود إن صواريخ مساء اليوم تثبت مرة أخرى فشل السياسة المتبعة مع قطاع غزة.

 وأضاف أن أي تسوية ستسمح لحماس والجهاد الإسلامي بالاستمرار ببناء قوتهم تعتبر خطأ استراتيجي كبير وستدفع "إسرائيل" ثمن كبير لذلك مستقبلاً.

من ناحيتهم قال رؤساء مجالس المستوطنات في غلاف غزة إن عشرات آلاف المستوطنين يعيشون في خطر الموت، بينما ينشغل الساسة بلعبة الكراسي.

بينما قال "عمير بيرتس" رئيس حزب العمل إن الحكومة اليمينية برئاسة "نتنياهو" التي تحكم "إسرائيل" من عشر سنوات أثبتت فشلها بجلب الهدوء لسكان "إسرائيل".

 وأضاف أن جميع التصريحات التي تحدث بها "نتنياهو" تدمير حكم حماس في القطاع تحولت وأصبحت تصريحات تتحدث عن المباحثات مع حماس على أمل الوصول لتهدئة.

وسقطت ثلاثة صواريخ أطلقت من قطاع غزة، مساء السبت، في مستوطنات غلاف غزة ما تسبب في إصابة عدد من المستوطنين بحالات هلع بالإضافة إلى إصابات نتيجة الهرب نحو الملاجئ