شبكة قدس الإخبارية

شهيد وإصابة 3 إسرائيليين في 51 مواجهة الأسبوع الماضي

061219_ASH_00 (74)
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية: شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد شابا (18 عامًا) برصاص قوات الاحتلال في بيت عوا، وإصابة عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي والشظايا والاختناق بالغاز في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما أصيب 3 إسرائيليين بجراح مختلفة، وذلك ضمن 51 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها القاء حجارة وزجاجات حارقة وأكواع متفجرة.

ففي يوم أمس الجمعة، أصيب 5 مواطنين بالرصاص الحي، والعشرات بالرصاص المطاطي والاختناق في الضفة الغربية وغزة، فيما أطلق مقاومون زجاجات حارقة تجاه مستوطنة العيساوية، شرق جباليا، شرق مدينة غزة، شرق خانيونس، شرق رفح، وشرق مخيم البريج، وذلك ضمن 10 مواجهات.

ويوم الخميس، أصيب شرطي إسرائيلي بالحجارة خلال مواجهات في بلدة سلوان، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على جنود الاحتلال في العيساوية، وذلك ضمن 4 مواجهات.

فيما أحصي يوم الأربعاء 14 مواجهة، أصيب خلالها مستوطن بالحجارة في مخيم الفوار، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على جنود الاحتلال في بيت أمر.

كما وشهد منتصف الأسبوع، إصابة فلسطيني بالرصاص الحي في الضفة الغربية، وذلك ضمن 3 مواجهات.

ويوم الإثنين الماضي، أصيب جندي بالحجارة في مواجهات بمخيم شعفاط، كما أطلق شبان زجاجاتهم الحارقة تجاه الاحتلال في مخيم شعفاط، وذلك ضمن 5 مواجهات.

ويوم الأحد، أصيب فلسطيني برصاص في الضفة الغربية، كما ألقى شبان فلسطينيون عبوتهم الناسفة في قرية النبي صالح، وذلك ضمن 10 مواجهات تخللها عملية إطلاق نار في مخيم جنين.

أما السبت، فقد استشهد بدوي خالد مسالمة (18 عامًا) برصاص الاحتلال في بيت عوا، كما أصيب عدة مواطنين بالرصاص المطاطي والرضوض، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه قبة العيسوية، وفي مخيم العروب، وبيت عوا، وقرية النبي صالح، فيما أحصيت 5 مواجهات.