شبكة قدس الإخبارية

الإثنين.. إضراب شامل في الخليل ردّاً على سياسات الاحتلال فيها

b77ac60a-fe0c-49a8-b115-28387e8da78a

الخليل - قدس الإخبارية : أعلنت حركة “فتح” في محافظة الخليل عن إضراب عام وشامل بعد غد الإثنين، بالتزامن مع ذكرى انتفاضة الحجارة، احتجاجاً على سياسات الاحتلال وانتهاكاتها في المحافظة.

وذكرت حركة “فتح” - إقليم الخليل في بيان لها، اليوم السبت، أن استهداف الخليل واستباحة المسجد الإبراهيمي ومصادرة الأراضي في شمال المحافظة وجنوبها وقرصنة الاحتلال على أراضي مسافر يطا، وقتل الشهداء، تدلل على أن القرار السياسي العدواني من حكومة الاحتلال؛ استكمالاً لمخطط تهويد القدس ومحاولة تغيير واقع الحقائق التاريخية على الأرض.

وأكدت الحركة على مقاومة كافة إجراءات الاحتلال التهويدية في الخليل وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ وفاءً لدماء الشهداء ونضالات شعبنا وحقه في تقرير مصيره.

كما أعلنت عن يوم تصعيد شامل ومواجهة في كل مناطق الخليل، بعد غد، بالتزامن مع ذكرى انتفاضة الحجارة الكبرى، إضافة لإضراب عام وشامل لكل مناحي الحياة مع التوجه لأداء صلاة الظهر في المسجد الإبراهيمي.

وأوضحت أن هذا الإضراب يأتي رفضاً لسياسات الاحتلال في المدينة، ودعماً للرئيس محمود عباس في وجه الطغيان الأميركي.

ولفتت إلى أن جميع الأطر الحركية الفتحاوية وكوادرها وأبنائها موحدين في الموقف الحركي والوطني في التصدي الكامل لمواجهة الاحتلال وهجمته بحق الخليل.

وبينت أيضاً أنه يتوجب ملاحقة كل من تورّط في تسريب العقارات وبيع الأراضي، مؤكدة الحركة أن بنادق كتائب شهداء الأقصى مشرعة في وجه كل خائن ومسرّب.