شبكة قدس الإخبارية

لمحبي الأجواء الماطرة.. أسبوع شتوي قد يحمل منخفضين

134fe197a1004b5475e27fba8bbdb40f_XL

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: تستمر فرصة هطول الأمطار بعض المناطق من البلاد اليوم الجمعة على فترات، وتكون الأجواء باردة بشكل واضح في مختلف المناطق خلال النهار، ومع ساعات الليل تسود أجواء شديدة البرودة في قمم الجبال وباردة في باق المناطق، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

ومع ساعات صباح يوم غدٍ، تستمر الأجواء الباردة جدًا خاصة في قمم الجبال، وخلال ساعات النهار يتحول الطقس إلى بارد نسبيًا بوجه عام، وتكون الرياح شمالية شرقية صباحًا تتحول فيما بعد إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وفي يوم الأحد، تتأثر البلاد تدريجيًا بمنخض جوي ماطر وبارد نسبيًا، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتهطل الأمطار شمال فلسطين المحتلة على أن تمتد تدريجيًا لباقي المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانًا.

ويستمر هطول الأمطار خلال نهار الإثنين، شمال ووسط البلاد، وتكون الهطولات غزيرة أحيانًا ومصحوبة بالعواصف الرعدية، ويكون الطقس بادرًا وماطرًا في معظم المناطق، والرياح جنوبية غربية نهارًا تتحول إلى غربية ليلًا نشطة أحيانًا.

ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة يوم الثلاثاء، مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية خفيفة متفرقة في بعض المناطق، وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة في مختلف المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى غربية.

كما تشير مواقع الطقس الفلسطينية، إلى إحتمالية تشكل منخفض جوي جديد نهاية الأسبوع، هذا والله تعالى دومًا أعلى وأعلم.

#منخفض #رياح