شبكة قدس الإخبارية

أيام حافلة بالأمطار.. تعرفوا على تفاصيل المنخفض المقبل

62
قصي حلايقة

فلسطين المحتلة- قُدس الإخبارية: تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي ضحل - "بمعنىعدم هبوط الضغط، وضيق نطاق تأثير المنخفض وليست مرتبطة بقوة الهطول بشكل رئيسي"- ، سيتمركز فوق قبرص ويتحرك سريعاً إلى شرقي لبنان.

ويُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة صافية في ساعات الصباح، مع تكاثر السحب بشكل تدريجي اعتباراً من ساعات الصباح والظهيرة في شمال البلاد، حيث يبدأ هطول الأمطار.

ومع مرور ساعات النهار "ما بين الظهيرة والمساء- تنتشر الأمطار تباعاً إلى المنطقة الوسطى ومن ثم الجنوبية، ولا يُستبعد أن يصحبها حدوث الرعد أحياناً، وتصبح الرياح في النصف الثاني من النهار غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة غداً الجمعة، لتصبح الأجواء باردة "بشكل لافت" خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتبقى فرصة هطول الأمطار واردة على شكل زخات متفرقة من المطر في أماكن متفرقة من البلاد خاصة الوسطى منها، حتى ساعات المساء.

وفي يوم بعد غد السبت، تسود أجواء باردة وغائمة جزئياً ومستقرة.

وتتأثر المنطقة بمنخفض جوي الأحد يتمركز فوق جزيرة قبرص، حيث تبدأ الأمطار شمالاً في ساعات الظهيرة، تشتد وتنتشر باتجاه الوسط والجنوب خلال ساعات المساء.

وليلاً تصبح الأجواء ماطرة من الشمال إلى الجنوب، وتكون الهطولات غزيرة أحيانًا ومصحوبة بعواصف رعدية وبَرَد.

ويتواصل الطقس بارداً وغائماً وماطراً في مختلف المناطق الاثنين، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بعواصف رعدية وهبات نشطة من الرياح.

ويحذر موقع طقس الوطن من تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية، ومن خطر تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض.

والله أعلم