شبكة قدس الإخبارية

ترامب: السعودية دفعت ثمن نقل جنودنا إلى أراضيها

wrwb
هيئة التحرير

واشنطن – قدس الإخبارية: أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، أن السعودية تحملت كافة تكاليف نقل قوات أميركية إضافية إلى أراضيها بعد هجوم أرامكو.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحافي عقده مع الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبيرغ، على هامش اجتماعات قمة الحلف في لندن إن ذلك يعتبر سابقة هي الأولى من نوعها"، مشيرًا إلى أنه من غير العدل أن تنفق الولايات المتحدة كميات كبيرة من الأموال لحماية كثير من الدول الأخرى بينها دول غنية جدا، حسب قوله

وأجرى ترامب محادثات مع 6 دول بهدف دفع التكاليف للقوات الأمريكية لحمايتها، لافتًا إلى أن المملكة السعودية تدفع مليارات الدولارات للقوات الأمريكية.

وأشار ترامب إلى أن حديثه عن دفع مليارات الدولارات السعودية إلى القوات الأمريكية، "بأن الأول من نوعه الذي يسمعه الصحفيون خاصة أنهم لم يسمعوا في حياتهم أننا ننقل قوات عسكرية إلى دولة أخرى ولا ندفع شيئا".

وأردف قائلاً: "هذه الأمور لم يحققها أوباما أو بوش أو كلينتون لكنها تم تحقيقها في عهد دونالد ترامب وهم الآن يدفعون، ولقد أحالوا لنا مليارات الدولارات وهي الآن في البنوك وهم حقا سعداء بذلك".

يُشار إلى أن المملكة السعودية تعرضت في 14 أيلول/ سبتمبر الماضي، لهجوم واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" العملاقة شرق البلاد، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص.

وقد تبنته جماعة الحوثي اليمنية والمسيطرة على المناطق الحدودية مع السعودية شمال اليمن، حيث قالت إن العملية نفذت بـــ 10 طائرات مسيرة.