شبكة قدس الإخبارية

مجدلاني: مخصصات الأسر الفقيرة ستصرف الثلاثاء القادم 

1-1

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية : أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الأربعاء، بأنه سيتم صرف مخصصات الأسر الفقيرة المستفيدة من برنامج التحويلات النقدية يوم الثلاثاء القادم.

وقال وزير التنمية الاجتماعية د.أحمد مجدلاني، في بيان صحفي، إن مخصصات الأسر الفقيرة المستفيدة من برنامج التحويلات النقدية ستصرف في العاشر من الشهر الجاري في المحافظات الشمالية والجنوبية على حد سواء. 

وأضاف أن هذه الدفعة تشمل 104,634 أسرة بمبلغ إجمالي 124 مليون شيقل، مبيّناً أن عدد الأسر المستفيدة في قطاع غزة حوالي 70 ألف أسرة والباقي في الضفة المحتلة.

وفيما يخص توزيع المبالغ المالية، أشار مجدلاني إلى أن مجموع مخصصات الأسر من قطاع غزة من هذه الدفعة تبلغ 94 مليون شيقل، والمبالغ المخصصة للضفة نحو 30 مليون شيقل.

وأوضحت الوزارة أنه تمت إضافة 2000 أسرة جديدة ستستفيد للمرة الأولى من برنامج التحويلات النقدية، منها 1500 أسرة في قطاع غزة، و 500 أسرة في الضفة. 

وبين أنه تم حجب الأسر التي تبين عدم استحقاقها للمساعدة سواء بسبب تحديث البيانات أو بسبب وجود مخصص مالي آخر للأسرة أو وجود ملفات ضريبية.

وأكد الوزير أنه على الرغم من استمرار الأزمة المالية للحكومة بسبب الإجراءات الإسرائيلية باقتطاع الأموال، إلا أن الحكومة ملتزمة بصرف مخصصات الأسر الفقيرة وملتزمة بانتظام صرفها رغم كل المعيقات.

وأشار إلى أن نسبة مساهمة الحكومة الفلسطينية في هذه الدفعة بلغت 67% من إجمالي المبلغ.