شبكة قدس الإخبارية

أسرى "عسقلان" يشرعون بالإضراب احتجاجاً على التنكيل بهم 

20190501071433

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية : يخوض 33 أسيراً من سجن “عسقلان” اليوم الأربعاء، إضراباً عن الطعام، رفضاً لعمليات التنكيل التي تنفذها إدارة سجون الاحتلال بحقهم منذ أكثر من شهر، واحتجاجاً على ما ألحقته قوات القمع من دمار وخراب في مقتنياتهم. 

وأوضح نادي الأسير في بيان له، أن إدارة السجون نفذت عملية قمع بحق أسرى “عسقلان” خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي، ونقلت الأسرى إلى معتقل “نفحة”، عدا مجموعة من الأسرى الذين يعانون من أمراض مزمنة، حيث أبقتهم في “المعبار” في ظروف قاسية ومأساوية. 

وفي نهاية الأسبوع الماضي، أعادت الأسرى المنقولين إلى معتقل “عسقلان”، ليجدوا  كافة مقتنياتهم مدمرة، كما وجدوا على أحد المصاحف آثار أقدام، ما دفعهم إلى رفض استلام أيٍ من مقتنياتهم المدمرة، ووجهوا رسالة احتجاج إلى مدير المعتقل.

وهددت إدارة سجون الاحتلال الأسرى بأنه وفي حال تنفيذهم للإضراب، ستنقلهم إلى "المعبار" قسم (12)، وهو قسم عبارة عن زنازين لا تصلح للعيش الآدمي ومليئة بالحشرات.  

يُشار إلى أن إدارة سجون الاحتلال انتهجت منذ مطلع العام الجاري، مستوى عالٍ من العنف عبر عمليات قمع منظمة للأسرى، وعلى إثرها أُصيب العشرات من الأسرى، تحديداً في معتقلي “النقب” و”عوفر”.