شبكة قدس الإخبارية

بسبب دعمها لفلسطين.. الاحتلال يقرر منع دخول الدبلوماسيين الماليزيين إلى الضفة

177

ترجمات عبرية قدس الإخبارية: قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن دولة الاحتلال قررت منع دخول الدبلوماسيين الماليزيين إلى الضفة المحتلة، وذلك بعد سلسلة تصريحات داعمة لفلسطين أعلنها رئيس الوزراء الماليزي.

وأضافت الصحيفة أن رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد (٩٤) عاماً يُعرف بمواقفه المعادية لـ"إسرائيل"، حيث شكّك سابقاً بأعداد اليهود الذين قتلوا في المحرقة ومنع عرض أفلام تتحدث عن المحرقة واعتبرها دعاية صهيونية.

وكان مهاتير محمد قال في مقابلة معه خلال عام ٢٠١٨، إن المشاكل في الشرق الأوسط بدأت بعد قيام "إسرائيل"، مضيفًا أن "معاداة السامية" هو مصطلح أطلق لمنع انتقاد الأعمال غير الجيدة التي يقوم بها اليهود.

وكذلك دعا رئيس الوزراء الماليزي سابقاً، المسلمين في العالم للوقوف معاً ضد "إسرائيل"، إضافة إلى قيام ماليزيا بمنع دخول وفد رياضي إسرائيلي للمشاركة في منافسة دولية بالسباحة مما أدى لنقل المنافسة إلى لندن.

في حين أوضح مسؤول في وزارة الخارجية بالاحتلال أن ماليزيا دولة يكتب على جوازات سفر مواطنيها "جواز السفر صالح لكل دول العالم ما عدا "إسرائيل"، ولذلك تقرر منع دبلوماسييها من دخول الضفة عبر المعابر بين الأردن وفلسطين المحتلة.