شبكة قدس الإخبارية

الأردن تطالب قيادات دينية إسرائيلية بنزع الألبسة اليهودية لدخول أراضيها

18

ترجمات عبرية- قدس الإخبارية: قال موقع "والا" العبري، إن عشرات المسؤولين في دولة الاحتلال، وصلوا صباح اليوم، إلى المعبر الحدودي مع الأردن للقيام برحلة فيها، ولكن السلطات الأردنية رفضت السماح لهم بالعبور للأردن دون نزع كافة الأدلة اليهودية التي يحملونها كالقبعات اليهودية.

وأضاف الموقع أن نواب رؤساء المجالس البلدية ذهبوا إلى الأردن من مدن مختلفة، ورفضوا نزع العلامات اليهودية، وعادوا إلى مدينة "إيلات" المحتلة وتراجعوا عن دخول الأردن.

وتأتي هذه الحادثة على خلفية توتر العلاقات بين الأردن و"إسرائيل"، حيث قال العاهل الأردني قبل عدة أيام إن العلاقات بين البلدين تشهد أكبر تدهور منذ البدء بها.

من جهته، أكد تجمع "اتحرّك لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع" رفضه استقبال السياح الصهاينة وفتح بوابات التطبيع السياحي معهم، مشددًا على أن فتح المجال لهؤلاء السيّاح يعني الموافقة على ممارساتهم، وأنه لم يعد يُخفى على أحد مدى الأطماع الصهيونية التوسعية والتي تستهدف الأردن.

وطالب التجمع الرافض للتطبيع، الحكومة الأردنية بإغلاق تلك المواقع وغيرها بوجه هؤلاء السيّاح حتى لا يتم توظيف تلك الزيارات لصالح العدو، سيّما وأنه يستخدم الديانة اليهودية لخدمة مشروعه الذي يصب في خدمة الحركة الصهيونية، كما أن مشروعه يصب في صالح "يهودية الدولة" التي يسعى لإقامتها.