شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال ينفذ خطة توسيع وسيطرة قرب الإبراهيمي بالخليل

41

ترجمات عبرية- قدس الإخبارية: تنفذ سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مؤخرًا، خطة لتوسيع سيطرتها على المسجد الإبراهيمي ومحيطه في الخليل، جنوب الضفة المحتلة.

وزعمت القناة "السابعة" العبرية، أن وزارة الأمن في الاحتلال بالتعاون مع الإدارة المدنية، وضعت خطة لما أسمته "ترميم" الإبراهيمي في مدينة الخليل، وتبلغ كلفة المشروع حوالي نصف مليون شاقل.

وأضافت القناة أن وزارة الأمن ستقوم بالاستيلاء على مساحة معينة تعود لبلدية الخليل التابعة للسلطة الفلسطينية، من أجل تنفيذ المشروع الذي يشمل وضع مصاعد لذوي الاحتياجات الخاصة.

وبحسب القناة فإن منسق أعمال حكومة الاحتلال بالضفة الغربية بعث برسالة إلى بلدية الخليل وطالبها بالموافقة على التصليحات الإسرائيلية في الإبراهيمي، وفي حال لم توافق البلدية التابعة للسلطة الفلسطينية فإن "إسرائيل" ستنفذ الخطوة بشكل أحادي الجانب بدون موافقة البلدية.

وتنص الاتفاقات الموقعة بين السلطة والاحتلال، أن إجراء تعديلات أو إصلاحات في المناطق التي تقع تحت السيطرة المشتركة، من بينها الخليل، تتطلب موافقة الجانبين عليها وإنجازها بشكلٍ مشترك.

وتشهد محافظة الخليل، حملة استيطانية واسعة، بدأت بالإعلان عن مصادرة مناطق فيها وبناء مشاريع استيطانية فيها، آخرها إعلان وزير حرب الاحتلال "نفتالي بينت" مصادرة سوق الخضار بالبلدة القديمة في الخليل، لبناء مشروع استيطاني جديد بالمنطقة، إضافة إلى الحفريات أسفل ومحيط المسجد الإبراهيمي.