شبكة قدس الإخبارية

أمطارٌ محدودة وانخفاض على درجات الحرارة خلال الأسبوع

157228294798723300

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية: توقعت مواقع الطقس بأن يستمر هطول الأمطار حتى ساعات الصباح من اليوم الإثنين بشكل محدود، بعدما تأثرت البلاد بمنخفض جوي سريع حمل أجواء باردة وبعض الأمطار.

وأضافت أن الجو سيستقر يومي الثلاثاء والاربعاء، وسيتجدد هطول الأمطار يوم الخميس نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي سريع ويستمر لعدة ساعات فقط.

وأوضحت أنه لن يطرأ أي تغير على درجات الحرارة، وتكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة كلياً مع فرصة لهطول زخات من الأمطار خاصة في النصف الأول من النهار في بعض المناطق. 

وتكون الأجواء باردة نسبياً في الجبال ومائلة للبرودة قليلاً في باقي المناطق، وفي ساعات الليل يكون الطقس بارداً نسبياً في مختلف المناطق مع فرصة واردة لزخات محلية خفيفة في بعض المناطق.

ويوم غد الثلاثاء يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة ويسود جو بارد في ساعات الصباح. في حين يبقى الجو باردًا نسبيا في ساعات النهار، وتغطي السماء كميات من الغيوم. ويكون الجو باردًا ليلاً.

 ويوم الأربعاء، سيطرأ أيضاً انخفاض طفيف ويسود جو بارد نسبياً إلى بارد في كافة المناطق الجبلية والسهلية والساحلية في ساعات النهار. وتصبح الأجواء أكثر برودة في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر.

ويوم الخميس تتأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي سريع بحيث تهطل الأمطار في معظم أرجاء البلاد اعتباراً من ساعات الفجر والصباح الباكر وتستمر حتى الظهيرة ثم تضعف الفرصة، وتكون الأجواء باردة نسبياً في الجبال ، وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة بشكل واضح خصوصاً في الجبال مع فرصة لزخات محلية متفرقة.

وحذرت مواقع الطقس الفلسطينية من تشكل الصقيع في بعض المناطق السهلية ورؤوس الجبال.