شبكة قدس الإخبارية

دعوات لمقاطعة نشاط تطبيعي في تونس

yuuuuuuuuuu

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: دعت العديد من الحملات الشعبية لمقاطعة كيان الاحتلال، النشطاء والقادة الشباب من الدول العربية المختلفة لمقاطعة مخيم التدريب التطبيعي لزمالة "حوار المتوسط للحقوق والمساواة"، والمقرّر عقده بين 27-30 كانون الثاني/يناير العام المقبل.

وقالت إنّ دعوة المقاطعة بسبب أنّ النشاط يتضمن دعوة ممثلين من كيان الاحتلال للمشاركة فيه، مؤكدة على أن الشعب التونسي يرفض التطبيع ويدعم حقوق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير.

وأكدت حركات مقاطعة الاحتلال، إن دعوة وفد "إسرائيلي" للتسجيل والمشاركة في هذا النشاط، الذي ينظّمه برنامج حوار المتوسط للحقوق والمساواة بتمويلٍ من الاتحاد الأوروبي، تعدّ خرقًا واضحًا لمعايير التطبيع ومحاولةً لتلميع نظام الاستعمار-الاستيطاني والفصل العنصري (الأبارتهايد) "الإسرائيلي" وكأنه شريك طبيعي في مخيم شبابي يعقد في تونس.

واستنكرت الحركات دعوة  الاتحاد الأوروبي، ممثلين عن "إسرائيل" لمثل هذه الفعالية بالمنطقة العربية، والتي تهدف لـ "مواجهة التحديات البيئية في منطقة حوض البحر المتوسط"، متغاضيًا عن كل الانتهاكات المناخية "الإسرائيلية" بحق الفلسطينيين.

كما أشارت حركات المقاطعة إلى أنّ "المدعوين الإسرائيليين في سن الخدمة العسكرية في جيش الاحتلال الذي يمارس يوميًّا جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني؛ أي أشخاص عملوا بالأمس القريب أو سيعملون قريباً على الخطوط الأمامية لحربٍ استعمارية وإحلالية مستمرّة على الشعب الفلسطيني".

وأهابت حركات المقاطعة بمؤسسات المجتمع المدني العربية والشباب والقادة في هذه المؤسسات لمقاطعة الحدث المذكور، والفعاليات الشبيهة، والضغط على الاتحاد الأوروبي لإلغائه أو استثناء مشاركة "الإسرائيليين"، ودعت الحكومة التونسية إلى منع الإسرائيليين من الدخول إلى التّراب الوطني التونسي.

وحمل البيان توقيع كل من:

حملة المقاطعة الأكاديمية والثقافية التونسية (TACBI)

حركة مقاطعة إسرائيل في المغرب ( BDS المغرب)

الحملة الشعبية المصرية لمقاطعة إسرائيل  (BDS مصر)

وحملة الأردن تقاطع (BDS الأردن)

حملة مقاطعة داعمي "إسرائيل" في لبنان

حملة المخيمات تقاطع في لبنان

الحملة الكويتية لمقاطعة إسرائيل (BDS Kuwait)

الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع

اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل

#الاحتلال #مقاطعة #تطبيع