شبكة قدس الإخبارية

إصابة فلسطينيين باعتداء مستوطنين في الخليل

20180112095705

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم من بينهم طفل يبلغ من العمر عام ونصف، جراء اعتداء المستوطنين عليهم في حي تل ارميدة وشارع الشهداء في مدينة الخليل المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن المستوطنين الذين اقتحموا وسط الخليل، هاجموا الفلسطينيين بالحجارة والزجاجات الفارغة، مما أسفر عن إصابة عدد من الشبان.

وأضافت المصادر بأن المستوطنين اعتلوا سحط منزل لعائلة فلسطينية على مدخل شارع الشهداء، بعد مهاجمة المنزل بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وأظهر مقطع فيديو إصابة طفل بحجر رشقه مستوطنون، خلال اعتدائهم على الفلسطينيين في منازلهم في مدينة الخليل، وعلى إثر الإصابة نُقل الطفل إلى مستشفى الخليل الحكومي للعلاج.

وأفادت مصادر محلية بأن قطعان المستوطنين هاجموا منزل الفلسطيني عماد أبو شمسية في حي تل الرميدة، ما تسبب بإصابة حفيده محمد حسن طنينة البالغ من العمر عام ونصف، بحجر في رأسه.

كما وثقت عدسات الكاميرا، هجوم المستوطنين وشتمهم للرسول والأديان، وعربدتهم واعتداءاتهم على الفلسطينيين في الخليل المحتلة.

وتتعرض مدينة الخليل المحتلة لهجمة مستمرة من الاحتلال ومستوطنيه، ومساء أمس اعتدى عشرات المستوطنين على الفلسطينيين القاطنين في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية تعامل الطواقم الطبية في مشفى الخليل الحكومي مع ثماني إصابات نتيجة اعتداء مستوطنين عليهم بالضرب المنطقة الجونبية.

وفي الحرم الإبراهيمي، توافد منذ ساعات مساء الجمعة مئات المستوطنين إلى الحرم الشريف  وانتشروا في باحاته وأدوا صلواتهم بحجة عيدهم المسمّى بـ”سبت السيدة سيارة”.

ولفت مدير الحرم الإبراهيميي حفظي أبو سنينة في حديث ل قدس الإخبارية بأن قوات الاحتلال أغلقت المسجد منذ الرابعة من يوم أمس وسيستمر إغلاقه أمام العاملين في دائرة الأوقاف والمصلين حتى التاسعة من مساء اليوم.

#الاحتلال #مستوطنين