شبكة قدس الإخبارية

فيديو- الصلاة بالإبراهيمي.. مبادرة تحيي الخليل القديمة

QEbMr

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: يواصل الفلسطينيون في مدينة الخليل شد الرحال إلى المسجد الإبراهيمي، والتوافد بالآلاف لأداء الصلوات فيه خاصة صلاة الفجر يوم الجمعة، ضمن محاولات التصدي لإجراءات الاحتلال وتهويده للمسجد وتدنيسه بقطعان المستوطنين.

وفي صلاة الفجر اليوم الجمعة، أدى ما يقارب 5000 فلسطيني الصلاة داخل الحرم، حتى لم يتبقى أي قسم من أقسام المسجد المفتوحة أمام المسلمين إلا وتواجد المصلون فيه حسب حديث إمام وخطيب الحرم الإبراهيمي الشيخ حفظي أبو سنينة لقدس الإخبارية .

ويشير مدير الحرم أبو سنينة إلى أن الحملة التي دعت لها مؤسسات وعائلات في المدينة، انطلقت منذ قرابة 10 أسابيع وهي في تزايد مستمر في فجر يوم الجمعة، ويضيف أبو سنينة بأن الحملة مستمرة ولن تنقطع.

ويردف أبو سنينة خلال حديثه ل قدس الإخبارية بأنّه "عندما تتواجد هذه الأعداد يحسب الاحتلال ألف حساب لتوافد المصلين على الحرم الإبراهيمي للصلاة وإعماره".

ويهيب مدير الحرم الإبراهيمي بكافة الفلسطينيين إعمار الحرم الإبراهيمي والصلاة والتواجد فيه لتفويت الفرصة على المحتل الذي يحاول الهيمنة والسيطرة التامة على الحرم الإبراهيمي الشريف وتفريغ المنطقة من أهلها وسكانها".

ويتداول النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي في أيام الجمع، الصور والفيديوهات التي تظهر التواجد الكثيف للمصلين في المسجد، كما يقوم بعض المتبرعين بتوزيع العصائر والمشروبات الساخنة على الوافدين إلى المسجد.

ويعاني الحرم الإبراهيمي الشريف بشكل مستمر من اقتحامات الاحتلال وقطعان مستوطنيه بالإضافة إلى عشرات الحالات التي يمنع فيها الاحتلال رفع الأذان خلال الشهر الواحد.

 ومساء اليوم، أبلغت سلطات الاحتلال القائمين على الحرم بإغلاقه حتى مساء الغد، وإباحتهم بالكامل لقطعان المستوطنين، للاحتفال فيه وأداء طقوسهم التلمودية.

#الاحتلال #الخليل #الحرم