شبكة قدس الإخبارية

توجيه تهم الخيانة والفساد والرشوة لنتنياهو

92019131126990
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - قدس الإخبارية: أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الخميس، أن المستشار القضائي لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، أفيحاي مندلبليت، قرر اتهام رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بتلقي الرشوة في الملف 4000، وقرر اتهامه بالخداع وخيانة الأمانة في الملفين 1000 و2000.

وذكرت القناة الثانية العبرية أن مندلبليت سلم الكنيست، اليوم، لائحة الاتهام ضد نتنياهو، وسيعلن بمؤتمر صحفي للجمهور عن تفاصيلها، الساعة السابعة والنصف مساءً. 

وبحسب القناة الثانية، قرر المستشار القضائي للحكومة، تبني توصيات النائب العام، شاي نيتسان، وتوصيات النيابة العامة الإسرائيلية، ووافق على تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو.

وأشارت القناة العبرية إلى أن حزب الليكود، طالب نشطاء الحزب بالتجمع أمام منزل نتنياهو، للاحتجاج على قرار المستشار القضائي للحكومة، والتعبير عن رفضه.

ويعيش الاحتلال الإسرائيلي على وقع أزمة سياسية غير مسبوقة في تاريخه حيث شهدت دولة الاحتلال جولتي انتخابات في عام واحد دون نجاح أي حزب بتشكيل حكومة حتى الآن في ظل فشل كل من نتنياهو وغانتس.

من جانبه، قال نتنياهو في تصريحات أوردتها وسائل إعلام إسرائيلية إن الهدف من التحقيقات هو إسقاط اليمين من السلطة، مضيفا أن "هناك محاولة للقيام بانقلاب حكومي ضد رئيس الوزراء بادعاءات كاذبة".

وأردف نتنياهو:" يجب أن نضع حدًا للتلوث الذي أصاب النظام القضائي في إسرائيل".

وأضاف:" لقد لاحظت أن القرار الاتهام يتم نشره اليوم، بسرعة غير مسبوقة وفي توقيت حساس للنظام السياسي منذ قيام الدولة وهذا يعني أن هناك خطة للإطاحة بي"