شبكة قدس الإخبارية

ليفركوزن يقترب من ضم "توديبو" في يناير

55

رياضة- قُدس الإخبارية: أفادت تقارير صحفية إسبانية أن نادي بايرن ليفركوزن الألماني يرغب بضم مدافع برشلونة الشاب الفرنسي جيان كلير توديبو، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

صحيفة "سبورت" الإسبانية أكدت أن برشلونة بدوره يرغب بتقليص قائمة الفريق في يناير، بمغادرة ثلاثة أو أربعة لاعبين، والأولوية هي الحصول على تدعيم في وسط الملعب، والتخلي عن أحد المدافعين.

وقالت إن النادي لديه العديد من العروض المقدمه للاعب الفرنسي، ويخطط لاختيار انتقاله نهائيًا مع خيار الشراء في المستقبل، والأقرب له هو باير ليفركوزن، الذي يتفاوض على ضمه خلال الأسابيع الماضي.

توديبو انضم إلى برشلونة في يناير الماضي قادمًا من تولوز الفرنسي، ولم يستطع أن يحصل على مكان أساسي في الفريق.

صاحب الـ19 عامًا، أبلغ وكيله بعدم رضاه عن وضعه في برشلونة، وأقيم اجتماع بين وكيل اللاعب ومندوب من النادي الكتالوني وإدارة ليفركوزن، قبل أسبوعين، للحديث حول إمكانية انتقال توديبو إلى النادي الألماني.

ويتوقع برشلونة أن يصل مبلغ اللاعب إلى 10 مليون يورو، مع وضع خيار لإعادة الشراء في أي موسم خلال المواسم الثلاثة المقبلة بمبلغ أكبر.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة برشلونة أبلغ فالفيردي، الذي وافق على رحيل توديبو مفضلًا استمرار أومتيتي رغم إصاباته المتكررة، لكنه يمتلك خبرة كبيرة وبنيان أفضل من توديبو.