شبكة قدس الإخبارية

الفصائل الفلسطينية تتحدث عن القصف الإسرائيلي لسوريا.. فماذا قالت؟

580
هيئة التحرير

غزة – قدس الإخبارية: أدانت عدد من القوى الوطنية والإسلامية، اليوم الأربعاء، العدوان الإسرائيلي الأخير على الأراضي السورية الذي تعرضت له العاصمة دمشق.

بدورها، اعتبرت حركة حماس ما قام به الاحتلال محاولة لممارسة سياسة العربدة واستعراض العضلات بشن عدوان سافر على الأراضي السورية، وارتكاب جرائم بشعة بحق السكان الآمنين، راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى، وعلى رأسهم معاذ العجوري نجل القائد الفلسطيني أكرم العجوري.

وأضافت: "إننا في حركة حماس إذ ندين هذه الهجمة الصهيونية التي تستهدف المقاومة الفلسطينية وشعوب المنطقة؛ تحقيقًا لهدف ضرب الروح المعنوية للشعب الفلسطيني وشعوب الأمة، لنطالب بضرورة مواصلة التصدي لهذا العدوان".

ودعت حركة حماس إلى تسخير كل مقدرات الأمة لمواجهة وإفشال المشروع التصفوي المدعوم أمريكيًا في المنطقة، مؤكدين أن هزيمة هذا المخطط وإسقاطه أمر محتوم.

بدورها، رفضت حركة الجهاد الإسلامي هي الأخرى العدوان الأخير الذي قامته به طائرات الاحتلال الإسرائيلي على سوريا.

وأكدت حركة الجهاد في بيان صحافي، أن الاحتلال يواصل عدوانه وجرائمه ضد العرب والمسلمين، لافتةً إلى تصعيد العدوان حيث شنت طائرات العدو غارات جوية استهدفت سوريا.

ودانت حركة الجهاد الاسلامي العدوان على سوريا، مؤكدةً وقوفها الكامل مع سوريا ي مواجهة هذا العدوان وحقها في التصدي له والدفاع عن أرضها وشعبها.

وكانت وكالة "سانا" السورية" قد أعلنت أن الدفاعات الجوية تصدّت بعد منتصف ليل أمس، لعدوان "إسرائيلي" بالصواريخ في مدينة دمشق، مضيفة أن معظم الصواريخ تم تدميرها قبل الوصول إلى أهدافها فيما استشهد مدنيان وأصيب آخرون جراء العدوان.

في السياق ذاته، أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "القيادة العامة" في قطاع غزة القصف الإسرائيلي على دمشق واستهداف الأراضي السورية.

وأكدت الجبهة أن "محاولات العدو استهداف سوريا ومقدرات الجيش العربي السوري يزيد التأكيد على دور سوريا كحاضن للمقاومة، وأنها بجيشها وتحالفها أقوى من أي عدوان وقادرة على لجم المعتدين، وتشدد على حق سوريا ومحور المقاومة بالرد على هذه الاعتداءات الآثمة".

وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته أمام الهجمات الإسرائيلية، والتي تعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي، ويتحمل مسؤوليتها بالكامل الاحتلال.

واتفقت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مع سابقتها في إدانة العدوان الإسرائيلي على سوريا، إذ وصفته بالسافر.

واعتبرت الجبهة أنّ هذا العدوان الغاشم تم بغطاء مباشر من الإدارة الأمريكية التي لم تتوقف اعتداءاتها على سوريا، والهادفة لعرقلة جهود الدولة  السورية من أجل تحرير جميع أراضي القطر السوري من آثار العدوان، في سياق المخططات القديمة الجديدة لتقسيم سوريا وإضعاف جيشها ونهب ثرواتها، خدمةً للمصالح الأمريكية والصهيونية في المنطقة.

وأكدت الجبهة على ثقتها بأن سوريا والمقاومة قادرة على إفشال أهداف العدوان العسكرية والسياسية، وفي الرد النوعي على استمرار العدوان.