شبكة قدس الإخبارية

طائرات الاحتلال تقصف مواقع "إيرانية وسورية" قرب دمشق

612

دمشق- قُدس الإخبارية: شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، غارات على مواقع عسكرية تابعة لإيران والنظام السوري قرب دمشق وريفها.

وقالت وكالة الأنباء السورية إن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت محيط العاصمة دمشق بعدد من الصواريخ من اتجاهي الجولان المحتل ومرج عيون في لبنان. وقالت إن الدفاعات الجوية السورية "دمرت معظم الصواريخ".

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بمقتل 11 عنصرًا من القوات الإيرانية والمسلحين الموالين لها وقوات النظام جراء الضربات الإسرائيلية المكثفة على مواقع عسكرية في دمشق وريفها في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.

وأوضح أن سبعة من القتلى من جنسيات غير سورية، مضيفًا أنه جرى انتشال عائلة مكونة من رجل وزوجته وابنه من تحت أنقاض منزل في قرية بيت سابر بناحية سعسع بعد استهداف أحد الصواريخ الإسرائيلية للمنزل، فيما لم تؤكد مصادر رسمية هذه البيانات.

من جهة أخرى، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن طائراته قصفت الليلة الماضية "عشرات الأهداف الإيرانية والسورية" داخل سوريا.

وأضاف جيش الاحتلال في بيان له، أنه قصف ما قال إنها "عشرات الأهداف لفيلق القدس الإيراني والقوات السورية"، ودمر صواريخ أرض جو ومقرات ومخازن أسلحة وقواعد عسكرية، قائلًا هذا القصف "هجوم انتقامي ردا على صواريخ أطلقتها قوة إيرانية من الأراضي السورية على إسرائيل ليل الثلاثاء".

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على تويتر فجرًا: "أغارت طائرات حربية قبل قليل على عشرات الأهداف العسكرية التابعة لفيلق القدس الإيراني والجيش السوري داخل الأراضي السورية تشمل صواريخ أرض جو ومقرات قيادة ومستودعات أسلحة وقواعد عسكرية، وذلك ردا على إطلاق الصواريخ أمس من سوريا نحو إسرائيل".

وأشارت "إسرائيل" أيضًا أنها نفذت مئات الضربات في سوريا، على أهداف لإيران التي تسعى لإقامة قاعدة عسكرية دائمة هناك. كما استهدفت شحنات أسلحة متطورة في طريقها لحزب الله اللبناني الذي تدعمه طهران، وأنها ستواصل تصدّيها لما تصفها بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله.

المصدر : وكالات