شبكة قدس الإخبارية

فتح تهاجم قياديًا في الجهاد والحركة ترد

x2DRN

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: عقبت حركة الجهاد الإسلامي على بيان موقع باسم حركة فتح بالمحافظات الجنوبية، وصفت فيه تصريحات للقيادي في الحركة محمد الهندي بأنه انحدار وعبث وطني وتصعيد خطير غيرر مبرر اتجاه حركة فتح.

وقالت فتح في بيان، "نشرت وسائل الإعلام تصريحًا لاحد قادة حركة الجهاد الاسلامي (محمد الهندي) يتهم فيه حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية بالتقاعس عن مواجهة الاستيطان والمقاومة الشعبية، وان السلطة تضيق على المقاومة في الضفة الغربية"

وأضافت "إن إقدام محمد الهندي على توجيه هذه الاتهامات انحدار وعبث وطني وتصعيد خطير غير مبرر تجاه حركة فتح  من قبله تحديدًا، واستغلال رمزية الشهداء لأغراض فئوية".

ووصف فتح موقف الهندي بأنه فردي "لا يمثل حركة الجهاد الإسلامي التي ساد تلاحما ًغير مسبوق بين أبنائها وابناء حركة فتح خلال العدوان الأخير على غزة" حسب البيان.

بدورها، أعربت حركة الجهاد عن استنكارها ورفضها التام لما ورد في بيان موقع باسم حركة فتح، بحق محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي ومسؤول الدائرة السياسية.

وأضافت بأن "ما قاله الدكتور محمد الهندي خلال مقابلة على قناة الأقصى الفضائية ، لم يكن إساءة لحركة فتح التي تربطنا بها علاقة نضال وجهاد في ميدان المواجهة مع الاحتلال حيث شاركنا كتائب شهداء الأقصى في محطات ناصعة ومشهودة في نضالنا وجهادنا المشترك ضد الاحتلال".

وأكدت الحركة على أن الهندي طرح تساؤلات شروعة حول عدم تفعيل القرارات الوطنية المتعلقة بالمقاطعة ووقف التنسيق الأمني وتفعيل المقاومة الشعبية. وانتقد أداء السلطة وعبر في ذلك عن موقف الحركة ورأيها في الدفع باتجاه وحدة العمل الفلسطيني وتفعيل اليات المقاومة والمواجهة ضد الاحتلال، وشددت على أن هذا هو موقف الجهاد الإسلامي.

#فتح #الجهاد الإسلامي