شبكة قدس الإخبارية

بالفيديو| 11 معلماً من غزة بخرت مصر أحلامهم بالسفر للكويت

9999005354
هيئة التحرير

غزة – متابعة قدس الإخبارية: طالب عدد من المعلمين الفلسطينيين الذين تعاقدت معهم دولة الكويت، السلطة الفلسطينية والحكومة برئاسة محمد اشتية التدخل من أجل تسهيل سفرهم لاستلام وظائفهم بعد أن أعادتهم السلطات المصرية خلال سفرهم عبر معبر رفح البري.

وقال المعلم محمد النجار في مقطع فيديو نشره عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن السلطات المصرية أعادت 11 معلماً من الصالة المصرية بدون إبداء الأسباب، مضيفاً: "الكويت تعاقدت معنا بشكل رسمي في شهر يوليو/ تموز الماضي وتم تحديد سفرنا خلال شهر نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري وتم إعادتنا من الصالة المصرية بدون إبداء أسباب فضلاً عن سوم المعاملة التي واجهتنا خلال تواجدنا لدى الجانب المصري".

ودعا النجار الرئيس محمود عباس والسفير الفلسطيني لدى القاهرة دياب اللوح للتدخل الفوري والعاجل من أجل تسهيل سفرهم واللحاق بوظائفهم التي تعاقدوا عليها، مردفاً: "للمرة الأولى في حياتي أبكي من القهر بسبب إعادتي من المعبر".

وأشار إلى أنه لا توجد تهمة عليه أو غيره من المعلمين غير أن البعض تحدث عن وجود تشابه أسماء مع شخصيات أخرى، مستطرداً: "بشكل يومي أهاتف مكتب الرئيس ولا أحد استجاب لنا".

يشار إلى أن الكويت تعاقدت مع 300 معلم ومعلمة فلسطينياً من مختلف التخصصات على مستوى الضفة المحتلة وقطاع غزة بعد أن أجرت مقابلات لاختيارهم.