شبكة قدس الإخبارية

أسيران يواصلان إضرابهما عن الطعام ضد اعتقالهما “إدارياً”

244bf953cac314e8da2b10c09cb6eecc

رام الله – قُدس الإخبارية: يواصل الأسيران أحمد زهران (42 عامًا) ومصعب الهندي (29 عامًا) إضرابهما المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهما “إدارياً” في سجون الاحتلال منذ أكثر من 50 يوماً. 

وأفاد نادي الأسير في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن الأسير زهران من بلدة دير أبو مشعل قضاء رام الله، يواصل إضرابه عن الطعام منذ 59 يومًا، أما الأسير الهندي من بلدة تل قضاء نابلس، مضرب منذ 57 يومًا، حيث تحتجزهما إدارة سجون الاحتلال في معتقل “نيتسان– الرملة”.

وأوضح أن الأسير زهران أسير سابق قضى ما مجموعه 15 عامًا في سجون الاحتلال، وهو أب لأربعة أبناء، حيث اعتقلته قوات الاحتلال في آذار/ مارس 2019.

ويعتبر هذا الإضراب هو الثاني الذي يخوضه زهران خلال العام الجاري، حيث خاض إضراباً ضد اعتقاله الإداري استمر لمدة 93 يوماً، وانتهى بوعود تقضي بالإفراج عنه، إلا أن سلطات الاحتلال أعادت تجديد اعتقاله الإداري لمدة أربعة شهور وثبتته على كامل المدة. 

وأضاف نادي الأسير أن المحكمة “العليا” للاحتلال، قررت عقد جلسة للأسير الهندي صباح يوم الخميس القادم (20 تشرين ثاني الجاري)، للنظر في الالتماس المقدم ضد اعتقاله الإداري.

يذكر أن الأسير الهندي معتقل منذ الرابع من أيلول/ سبتمبر 2019، وبلغت مجموع أوامر الاعتقال الإداري الصادرة بحقه على مدار سنوات اعتقاله 24 أمراً، حيث خاض إضراباً عن الطعام العام الماضي، واستمر فيه لمدة 35 يوماً، انتهى باتفاق يقضي بالإفراج عنه في 9 أيلول/ سبتمبر 2018، إلى أن أُعيد اعتقاله مجدداً هذا العام. 

ويواجه الأسيران زهران والهندي ظروفاً صحية صعبة تزداد حدتها مع مرور الوقت، ويرافقها إجراءات إدارة المعتقلات التنكيلية بحقهما، من خلال حرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية، واحتجازهم في ظروف قاهرة وصعبة في معتقل "نيتسان الرملة". 

يُشار إلى أن العشرات من الأسرى خاضوا منذ بداية هذا العام إضرابات عن الطعام جلها ضد الاعتقال الإداري.