شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يمدد الاعتقال الإداري بحق الأسيرة آلاء بشير

177

قلقيلية- قُدس الإخبارية: مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الاعتقال الإداري بحق الأسيرة الفلسطينية آلاء بشير من قرية جينصافوط قضاء مدينة قلقيلية شمال الضفة المحتلة.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى، أن محكمة "سالم" الاحتلالية، جددت الاعتقال الإداري بحق الأسيرة آلاء فهمي عبد الكريم بشير (23 عامًا) من قرية جينصافوط بمدينة قلقيلية، للمرة الثانية على التوالي لمدة أربع شهور.

وأشارت إلى أن المحكمة أصدرت بحقها قرار اعتقالِ إداري لمدة أربعة أشهر دون تهمة ودون محاكمة، وحين قاربت على الانتهاء جددت لها الإداري لمرة ثانية لأربعة أشهر جديدة.

وقالت والدتها، "حبيبتي ابنتي آلاء، كم كنت مشتاقة لك، وكم كان عندي أمل بخروجك، لكن المفاجأة في أول زيارة لها في الدامون جرى إخباري بأنه تم تجديد الإداري لها".

اعتقلت الأسيرة بشير بتاريخ 24/7/2019 بعد أن داهمت منزل ذويها في قلقيلية ونقلتها إلى التحقيق في مركز توقيف "الرملة" لمدة أسبوع، حيث تعرضت لأنواع مختلفة من التعذيب والضغط النفسي قبل أن يتم نقلها إلى أقسام الأسيرات في سجن "الدامون".

الأسيرة آلاء بشير، معلمة تحفيظ القرآن الكريم، اعتقلت سابقًا لدى جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني، في قلقيلية مرتين متتاليتين، بتهمة "إثارة النعرات الطائفية والمذهبية". وجاءت الثانية بعد الإفراج عنها بيوميْن فقط، حيث أفرج عنها في المرة الثانية بعد اعتقالِ استمر 40 يومًا بكفالة مالية قدرها 6 آلاف دينار أردني،.

كانت البشير قد خاضت خلالها إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، ليتم الإفراج عنها من سجون الأجهزة الأمنية الفلسطينية، ويعتقلها الاحتلال بعد ثلاثة أيام من الإفراج عنها.