شبكة قدس الإخبارية

"عين معاذ" صحافيّون يطلقون حملة إلكترونية تضامنًا مع معاذ عمارنة

75442905_862939110775578_9082725309748346880_n
هيئة التحرير

رام الله – خاص قدس الإخبارية: اختار صحافيون ونشطاء التضامن مع زميلهم المصور الصحافي معاذ عمارنة على طريقتهم الخاصة، بعد أن فقد عينه إثر إصابته برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال عمله في تغطية الأحداث.

ودون هؤلاء مشاركتهم مع زميلهم عمارنة عبر وسمين "#كلنا_معاذ" و "#عين_معاذ" تضامناً معه في أعقاب الاستهداف الإسرائيلي المباشر له خلال عمله وتغطيته الصحافية للأحداث، وهو الأمر الذي لفقدانه عينه بشكل كامل.

وتعرض عمارنة للإصابة برصاصة أطلقها جنود الاحتلال الإسرائيلي أصابت عينه اليسرى، خلال تغطيته فعالية سلمية ضد الاستيطان ظهر أمس الجمعة، في بلدة صوريف شمال غرب الخليل جنوب الضفة الغربية، بالرغم من ارتداءه زياً مميزاً.

وترصد "شبكة قدس" مجموعة من المشاركات لمصورين وصحافيين فلسطينيين تضامنوا مع زميلهم عمارنة الذي أصيب برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك المصور والصحافي محمد شوشة في التضامن مع زميله عمارنة عبر منشور كتبه باللغتين العربية والإنجليزية قائلاً: "‏معاذ عمارنة صحفي فلسطيني وثق بكمرته احداث كثيرة ولكن بعد يوم الجمعة١٦/١١/٢٠١٩ مش رح يقدر يكمل عمل الصحفي بسبب رصاصة أطلقها جنود الاحتلال عليه خلال تغطية مواجها بلدة صوريف بالخليل مما ادى لفقدانه عينه اليسرى".

أما المصور الصحافي مصعب شاور فشارك هو الآخر في التضامن مع عمارنة عبر نشر صورته عبر صفحته الشخصية في فيسبوك مع إغلاق عينه اليسرى.

أما حسين شجاعية فنشر صورته عبر فيسبوك وقد أغلق العين اليسرى معلقاً بالقول: "معاذ عمارنة صحفي فلسطيني وثق بكمرته احداث كثيرة ولكن بعد يوم الجمعة 15/11/2019 مش رح يقدر يكمل عمل الصحفي بسبب رصاصة أطلقها جنود الاحتلال عليه خلال تغطية مواجهات بلدة صوريف بالخليل مما ادى لفقدانه عينه اليسرى".

وحظيت الحملة بتفاعل كبير من قبل النشطاء والصحافيين وتحديداً فئة المصورين الذين اعتبروا هذه الخطوة دعماً لزميلهم عمارنة الذي فقد عينه بفعل بطش الاحتلال ورصاص جنوده.