شبكة قدس الإخبارية

الأسبوع الماضي.. 36 شهيداً وإصابة 108 إسرائيلي في 125 مواجهة

161119_ASH_00 (22)

غزة - قدس الإخبارية: شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد 36 فلسطينيا، إثر استهدافهم بطائرات الاحتلال خلال التصعيد الأخير على غزة، فيما ارتقى فلسطيني واحد برصاص جنود الاحتلال في الضفة.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي والشظايا والاختناق بالغاز في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما أصيب 108 إسرائيليين بجراح مختلفة وحالات هلع، وذلك ضمن 125 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها إطلاق الصواريخ على مدن وبلدات الداخل الفلسطيني المحتل، وعشرات الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة.

يوم أمس الجمعة، أصيب 9 مواطنين بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق في الضفة الغربية وغزة، وأصيب جندي بالحجارة في مخيم العروب، وذلك ضمن 8 مواجهات.

ويوم الخميس، أصيب 5 فلسطينيين بالرصاص المطاطي و30 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع في الضفة الغربية المحتلة، كما أصيب مستوطن واحد في قصف مستوطنة سديروت.

وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه مستوطنة فيريد يريحو، كما أطلق مقاومون في غزة 4 صواريخ على الأقل استهدفت مستوطنة نتيفوت ومستوطنة سديروت، وذلك ضمن 18 مواجهة.

وأحصي الأربعاء، والذي وافق ثاني يوم من أيام العدوان على غزة 24 شهيدا فلسطينيا إثر استهدافهم بطائرات الاحتلال، وأصيب 27 فلسطينيا بجراح في الضفة وغزة، كما أصيب 64 مستوطنا بهجمات المقاومة من بينهم 20 بحالات "هلع" و44 بجراح متوسطة وطفيفة، بعد إطلاق مقاومين أكثر من 260 صاروخا وقذيفة استهدفت كلا من: موقع كرم أبو سالم، مستوطنة أشكول، مستوطنة نتيفوت، عسقلان، ناحل عوز، مستوطنة ياد مردخاي، مستوطنة سديروت، موقع كيسوفيم، مستوطنة زيكيم، موقع صوفا، مستوطنة نتيف هعسراه، أسدود، مستوطنة شاعر هنيغف، وشرق جباليا.

وسجل ذلك اليوم 42 مواجهة، تخللها إطلاق زجاجات حارقة في حاجز زعترة، بيت ساحور، بيت عينون، ومستوطنة بيت حجاي، إضافة لتفجير عبوة ناسفة في معسكر قبة راحيل.

كما شهد منتصف الأسبوع، والذي وافق اليوم الأول في العدوان على غزة، استشهاد 12 فلسطينيا، وإصابة 45 آخرين نتيجة غارات الاحتلال، وأصيب 41 مستوطنا من بينهم 23 بجروح طفيفة ومتوسطة و18 بحالات "هلع" نتيجة ضرب المقاومة أكثر من 190 صاروخا وقذيفة مستهدفين عدة مدن وبلدات محتلة من بينها: سديروت، نتيفوت، جان يفنه، عسقلان، ريشون لتصيون، موديعين، موقع أبو مطبيق، أشكول، أسدود، مطار بن غوريون، كيسوفيم، وشرق خانيونس، وذلك ضمن 26 مواجهة.

ويوم الإثنين الماضي، استشهد عمر هيثم بدوي (22 عامًا) برصاص الاحتلال في مخيم العروب، وأصيب 14 فلسطينيا بالرصاص الحي المطاطي وعدة حالات اختناق، كما أصيب مستوطن بالحجارة قرب حاجز الزعيم، فيما ألقى مجموعة من الشبان عدة زجاجات حارقة على مخيم العروب، وذلك ضمن 17 مواجهة.

ويوم الأحد، أصيب 3 فلسطينيين بالرصاص المطاطي في الضفة الغربية، كما ألقى مجموعة من الشبان عدة زجاجات حارقة تجاه جنود الاحتلال في العيساوية، وذلك ضمن 9 مواجهات تخللها تفجير عبوة ناسفة في منطقة قبة راحيل.

أما السبت، فقد أصيب جندي في مواجهات العيساوية، ومستوطنة قرب حلحول بعد تعرضهم للحجارة، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه العيساوية، ومستوطنة جبعون هحدشاه، فيما أحصيت 5 مواجهات تخللها إلقاء زجاجة حارقة في مستوطنة بيتار عيليت.