شبكة قدس الإخبارية

هنية والنخالة يتفقان على تعزيز التعاون والتنسيق بين الحركتين

91

غزة/بيروت- قدس الإخبارية: اتفق رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، على تعزيز التعاون والتنسيق بين الحركتين وباقي القوى والفصائل.

وأكدا خلال اتصالٍ هاتفي أجراه هنية، على التشاور في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة والتي تتداخل فيها الكثير من العوامل والمعطيات بما يستوجب التوحد في الرؤية والميدان، وفقًا لبيان الحركة.

وقدم هنية للنخالة ولقيادة حركة الجهاد الإسلامي وعوائل الشهداء، التعازي وعلى رأسهم عائلة الشهيد المجاهد بهاء أبو العطا، مؤكدًا أن هذه الدماء الطاهرة ستظل وقودًا لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وستبقى لعنة تطارد المحتلين.

واستحضرا عمق العلاقة بين الحركتين، والتي تجذرت في ميدان المقاومة والتضحيات من الشهداء والأسرى والمبعدين، واعتبرا أن هذه العلاقة هي اعتصام بحبل الله وعروة وثقى لا انفصام لها.

كما أشادا بأداء المقاومة في المواجهة الأخيرة، وصمود غزة الباسلة وأهلها الميامين وإفشال مخطط العدو، رغم بشاعة العدوان وارتكاب الاحتلال المجازر بحق عوائل بأكملها وخاصة عائلة أبو ملحوس من قبيلة السواركة، فيما شدد هنية على أن حركته ستظل الحاضنة والرافعة والداعمة لكل فصائل المقاومة الفلسطينية وفي كل الظروف، بحسب البيان.