شبكة قدس الإخبارية

قطاع غزّة يودع أقماره الشهداء

822

غزة- قدس الإخبارية: شيعت جماهير فلسطينية غفيرة، اليوم الخميس، جثامين عدداً من الشهداء الذين ارتقوا بقصف للاحتلال خلال العدوان على غزة.

وبدأ العدوان على فجر يوم الثلاثاء الماضي، باغتيال القيادي في الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا، برفقة زوجته "أسماء"، بقصف إسرائيلي استهدف منزله بالشجاعية، شرق غزة.

وانطلقت مواكب التشييع من مناطق مختلفة من القطاع، لتشييع جثامين الشهداء من رفح ودير البلح والنصيرات ومدينة غزة وشمال القطاع.

وبدأت عملية تشييع الشهداء الثمانية من عائلة أبو حلموس في منطقة دير البلح وسط القطاع، انطلاقًا من مستشفى شهداء الأقصى، ثم إلى منزل أقربائهم لإلقاء نظرة الوداع عليهم، قبل أن تؤدي الصلاة ويتم دفنهم في مقبرة الشهداء بالمنطقة.

والشهداء هم" "معاذ محمد سالم السواركة (7 أعوام)، ومهند رسمي سالم السواركة (12 عامًا)، ووسيم محمد سالم السواركة (13 عامًا)، ومريم سالم ناصر السواركة (45 عامًا)، ورسمي سالم عودة السواركة (45 عامًا)، ويسري محمد عواد السواركة (39 عامًا)، وفارس محمد سالم السواركة، وسالم محمد سالم السواركة".

كما شيع شهيدين في رفح، وشهيد في مدينة غزة، وشهيد في شمال قطاع غزة.

وتشهد مدينة رفح جنوب القطاع تشييع جثامين الشهيدين محمد حسن معمر (2 عامًا)، وأحمد حسن الكردي (28 عامًا)، اللذين ارتقيا في استهداف إسرائيلي في حي النصر برفح مساء أمس الأربعاء.

كما تشيّع جماهير مدينة غزة جثمان الشهيد يوسف رزق أبو كميل (35 عامًا) الذي ارتقى مساء الأربعاء في استهداف إسرائيلي بمنطقة "الزرقا" شمال مدينة غزة.

ورفع المشيعون في جميع الجنازات العلم الفلسطيني ورايات الفصائل المختلفة، مرددين شعارات غاضبة.

واستشهد 34 فلسطينيًا، وأصيب نحو 111 آخرين، جراء العدوان الإسرائيلي الذي بدأ فجر أول أمس الثلاثاء على قطاع غزة، من بين الشهداء 8 أطفال و3 سيدات، ومن بين المصابين 46 طفل و20 سيدة، وفقًا لوزارة الصحة.