شبكة قدس الإخبارية

إصابة 34 شاباً خلال مواجهات في الضفة المحتلة

ab75e81aaf62831a0926b22cc3b546fa

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: أُصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة المحتلة.

وأفاد مراسلو “قُدس الإخبارية” أن الشبان الفلسطينيين وصلوا إلى مناطق الاحتكاك مع القوات الإسرائيلية في الضفة المحتلة، تنديداً بالعدوان على قطاع غزة والذي أسفر عن استشهاد 34 فلسطينياً.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر في بيان لها، أن طواقمها تعاملت مع ثلاثين إصابة بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام خلال المواجهات مع الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

وأضافت أن طواقمها في طولكرم تعاملت مع أربع إصابات بالرصاص المطاطي خلال المواجهات الدائرة قرب جامعة خضوري، لافتة إلى أنه تم التعامل مع جميع الإصابات "ميدانياً".

وفي جامعة بيرزيت، نظّم الطلاب سلسلة بشرية ووقفة احتجاج على العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، داخل حرم الجامعة.

ونادى الطلاب بالهتافات المندّدة بالعدوان وجريمة الاحتلال وقتل الفلسطينيين والأطفال والنساء.

وأكدوا على سياسة الاحتلال "الجبانة" التي تخشى المواجهة العادلة، وتعكس روحه وأخلاقه التي تقوم على استهداف الأبرياء والتصفية الجسدية للمقاومين وعائلاتهم.

وأشاروا إلى أن هذا الاحتلال خَرَق القيم الإنسانية والمعايير الأخلاقية، مضيفين أن الاحتلال واهم إن ظنّ أنه يستطيع إخماد شعلة المقاومة من خلال اغتيال قادتها.   

وفي جامعة تل أبيب، نظّم الطلاب الفلسطينيون وقفة احتجاجية في باحاتها، ونادوا بالحرية للشعب الفلسطيني.

وهتف الطلاب لغزة وأهلها “غزة هاشم ما بتركع.. للدبابة والمدفع”، و”حرية حرية لغزتنا الحرية”.

وعلى الصعيد الميداني في مدينة القدس، اعتدت قوات من شرطة الاحتلال على الشاب غزال الشاويش في البلدة القديمة، وصعقته بالكهرباء، وكبّلته وهو ملقى على الأرض. 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابة صابرين ياسر حنايشة من بلدة قباطية أثناء مرورها عن حاجز حوارة جنوبي نابلس، بحسب نادي الأسير الفلسطيني.