شبكة قدس الإخبارية

لم تسلم المؤسسات التعليمية من القصف ..

استشهاد ستة طلاب وتضرّر 15 مدرسة خلال العدوان على قطاع غزة 

10984605_974745085909151_4774652366057851933_n

قطاع غزة - قُدس الإخبارية : استُشهد ستة طلاب وتضررت 15 مدرسة جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، بحسب وزارة التربية والتعليم العالي.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل ما وصفته بـ”التغول والبطش والإجرام” بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في محافظات قطاع غزة.

وأضافت أن “الاحتلال يرتكب الجرائم باستهدافه للأطفال وطلبة المدارس والمؤسسات التعليمية، في صورة تعكس مدى حقده وإجرامه”.

وأوضحت أن الاحتلال قتل الأطفال؛ محمد حمودة من مدرسة عثمان بن عفان الثانوية للبنين بمديرية تعليم شمال غزة، إسماعيل عبد العال من مدرسة يافا الثانوية للبنين شرق غزة، أمير عياد من مدرسة الزيتون المشتركة للاجئين شرق غزة، معاذ محمد السواركة من مدرسة عبد الله بن رواحة المشتركة، مهند رسمي السواركة من مدرسة عبد الله بن رواحة للبنين، ووسيم محمد السواركة من مدرسة عبد الله بن رواحة للبنين.

وأشارت إلى أن مئات الأطفال أُصيبوا بحالات هلع نتيجة القصف الإسرائيلي “الهمجي” الذي يستهدف بيوت الآمنين.

كما أكّدت الوزارة تضرّر 15 مدرسة، تمثّلت في انهيار جدران مدارس، وتصدعات فصول، وتحطيم أبواب ونوافذ، ووصول الحجارة وشظايا القذائف إلى داخل الصفوف وباحات المدارس.

واعتبرت الوزارة أن استهداف الاحتلال للأطفال والمؤسسات التعليمية هو انتهاك خطير للمواثيق والأعراف الدولية، ما يتطلب من كافة المؤسسات الدولية الوقوف عند مسؤولياتها ومحاكمة قادة الاحتلال على جرائمها بحق الإنسانية.

يذكر أن عدد الشهداء بلغ 34 شهيداً وذلك منذ الثاني عشر من تشرين أول/ نوفمبر الجاري وحتى صباح اليوم، إلى جانب إصابة أكثر من 111 فلسطينياً من بينهم أطفال ورضّع.