شبكة قدس الإخبارية

خاصحماس لـ "قدس": التنسيق مع الجهاد على أعلى مستوى وسنكسر معادلة الاحتلال

9998946657
هيئة التحرير

غزة – خاص قدس الإخبارية: أكدت حركة حماس، مساء اليوم الأربعاء، على أن مستوى التنسيق بينها وبين حركة الجهاد الإسلامي في أعلى مستوياته بالرغم من محاولة الاحتلال اللعب على وتر الاستفراد.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم لـ "شبكة قدس" إن حجم التنسيق مع الجهاد الإسلامي عند أعلى مستوى على الصعيد السياسي والإعلامي وحتى العسكري، مردفاً: "التنسيق لم ينقطع على الاطلاق وسنحرص على استمراره كونه مهم في الرد على الاحتلال وردعه".

وعن محاولات الاحتلال الاستفراد بفصيل دون آخر، علق قائلاً: "هي طبيعة الاحتلال هو أحياناً يستهدف حركة حماس وأحياناً حركة الجهاد الإسلامي وأحياناً أخرى المدنيين وأخرى المقار الحكومية والمقار التابعة لوزارة الداخلية والشرطية وهو ما يعني أن كل أبناء الشعب الفلسطيني تحت الاستهداف والقصف هو لا يستثنى أحداً".

وأشار برهوم في حديثه إلى أن الاحتلال يحاول أن يفرض معركة على أبناء المقاومة بغزة ولكن في النهاية كل المقاومة بأذرعها العسكرية منخرطة في الرد على الاحتلال بتخطيط وتنفيذ وتنسيق عالٍ من أجل الرد على جرائمه وكسر معادلته بغزة.

وعن وجود اتصالات لتهدئة، شدد الناطق باسم حماس على أن المشكلة لم تكن في الوسطاء ولا في المقاومة ولا في الشعب الفلسطيني، بل المشكلة في الاحتلال الذي صعد وقتل واغتال وكان عليه ألا يتوقع أن تبقى المقاومة مكتوفة الأيدي، وما تقوم به المقاومة هي ممارسة دورها في الرد وكسر هذه المعادلة.