شبكة قدس الإخبارية

محدّث | قصف متواصل .. 23 شهيداً و70 مُصاباً حتى اللحظة

74390892_2939626709447544_3652025827253551104_n

قطاع غزة - قُدس الإخبارية - ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 23 شهيداً من بينهم سيّدة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب لها، أن مشفى غزة الأوروبي استقبل جثمانيْ شهيدين إلى جانب إصابة جراء القصف الإسرائيلي شرق مدينة خانيونس.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء منذ بدء التصعيد إلى 23 شهيداً، وإصابة نحو سبعين فلسطينياً بجراح مختلفة.

ويواصل جيش الاحتلال في قصفه لعدّة مناطق في قطاع غزة، زاعماً بأن الاستهداف لنشطاء من عناصر الجهاد الإسلامي الذين يستعدّون لإطلاق صواريخ باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة 

 

وزعم جيش الاحتلال في بيان سابق له، بأنه استهدف عدّة منشآت لإطلاق الصواريخ جنوب قطاع غزة، ومقر قيادة لواء خانيونس التابع للجهاد الإسلامي ومخزن أسلحة في أحد المنازل.

وادّعى بأن البحرية الإسرائيلية هاجمت قطعة تابعة للقوة البحرية للجهاد الإسلامي والتي تم استخدامها للتدريبات استعدادًا لتنفيذ عمليات مستقبلية في المجال البحري، إضافة إلى مجمع عسكري للتدريبات.

يُشار إلى أن المقاومة الفلسطينية أطلقت أكثر من مائتي صاروخ منذ أمس وحتى اليوم باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، ما أدى إلى إصابة العديد من المنشآت داخل المستوطنات بشكل مباشر.

وصباح اليوم، أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن قصف مدينة عسقلان المحتلة و“سديروت” جنوب فلسطين المحتلة بـ20 صاروخ جراد

وأكدت مصادر عبرية أن 41 إسرائيلياً أُصيبوا منذ يوم أمس، من بينهم 23 حالتهم “متوسطة” و18 أُصيبوا بالهلع، وخمس إصابات خطيرة.