شبكة قدس الإخبارية

الجهاد لـ "قدس": الحديث عن الهدوء مرفوض قبل اكتمال أركان الرد

77041944_2936950746381807_8666250006161784832_o
هيئة التحرير

غزة - خاص قدس الإخبارية: أكدت حركة الجهاد الإسلامي، مساء الثلاثاء، أن الرد على العدوان الإسرائيلي لن يتوقف حالياً إلا باكتمال أركان الرد بشكلٍ كلي.

وقال الناطق باسم الحركة مصعب البريم لـ "شبكة قدس" إن المقاومة الفلسطينية ورغم احترامها للجهود العربية والدولية التي تتدخل لوقف الاعتداء على شعبنا إلا أن المنطق السياسي والوطني يقول الآن إن المجال للرد وباكتمال كافة أركان هذا الرد وأدواته وخيارات يمكن بعدها الحديث عن فرص إعادة الهدوء.

وشدد البريم على أن الاحتلال ستجدي التهدئة حالياً ويسعى للخروج من جولة التصعيد الحالية التي كان بدأها باغتيال القيادي البارز في سرايا القدس بهاء أبو العطا.

وتابع قائلاً: "العدو استطاع أن يبدأ هذه الجولة والعدوان لكنه الآن في مأزق وهو يستجدي التهدئة وهو يدرك أم المقاومة ملتزمة بواجب الرد وأنها لن تمنح مستوطنيه الهدوء".

وأشار البريم إلى محاولة الاحتلال الحديث عن خلافات مع حركة حماس وكتائب القسام، قائلاً: "هذه المعركة معركة الشعب الفلسطيني ككل وليست فصيل وواهم العدو إذا فكر أن يمرر هذه السيناريو"، مردفاً: "نحن منتبون لمخططات الاحتلال ولن نسمح له بالهروب من أزماته وهناك ثمن سيدفعه وكما أننا متوحدون في الميدان  فإن هناك انسجام تام بين سرايا القدس وكتائب القسام وباقي الأذرع العسكرية".