شبكة قدس الإخبارية

نصر الله لواشنطن: أنتم سبب الأزمة الاقتصادية

نصر الله
هيئة التحرير

بيروت - قدس الإخبارية:  حمّل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، الولايات المتحدة، المسؤولية عن الأزمة الاقتصادية في لبنان، قائلًا إنّها تعمل على تعميق الأزمة، كما تمنع الشركات الصينية من العمل والاستثمار في لبنان، مشيرًا إلى أنّ الشركات الإيرانية مستعدّة للاستثمار في البلد، لكن واشنطن تمنعها.

ورفض نصر الله الحديث عن الملف الحكومي في لبنان الذي تستمرّ فيه الاحتجاجات لليوم السادس والعشرين على التوالي، قائلاً: "لن أتكلم شيئاً بشأن الحكومة والتكليف والتأليف فالاتصالات مستمرة واللقاءات قائمة، ولسنا مضطرين لأن نبدي الآن أي موقف، والأبواب مفتوحة لنصل لأفضل نتيجة ممكنة لبلدنا".

وتطرّق إلى ملف الفساد، مؤكداً أنّ أحداً لا يستطيع اليوم أن يحمي فاسداً، لا حزب سياسي، ولا قوة سياسية، ولا زعامة، ولا مرجعية دينية ولا سياسية، لافتاً إلى أن هناك دعوة حقيقية لمكافحة الفساد، ووضع اليد على الفاسدين، واستعادة الأموال المنهوبة، وهذا الأمر لا يرتبط بتشكيل الحكومة لأنه لدى القضاء. وأضاف: "الفاسد كالعميل لا طائفة له ولا دين".

وقال إنّ الثورة أو الانتفاضة اليوم مرهونة بالجهاز القضائي والقضاة، وضمائرهم ومسؤوليتهم، ويمكن للقضاء استدعاء أي كان إذا كان لديه ملف بحقه. وتوجه إلى القضاة في لبنان بالقول: "مطلوب منكم خطوة جريئة وشجاعة وإنقاذية، وأن تتصرفوا بصلاحياتكم، وبالقوانين المعمول بها، وأن تمتلكوا شجاعة عدم الخضوع لأي مرجعية دينية أو سياسية في البلد، ومعكم كل الشعب اللبناني"، مضيفاً: "ابدأوا بنا إذا كان هناك ملف فساد له علاقة بأي مسؤول في حزب الله".