شبكة قدس الإخبارية

في ذكراها... القسام ينشر فيديو عن عملية حد السيف

25.JPG

غزة- قُدس الإخبارية: نشر الموقع الرسمي لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة "حماس"، اليوم الإثنين، مقطع فيديو  حول عملية "حد السيف" والتي كانت في العاشر من نوفمبر الماضي عام 2018.

وقالت القسام، ضمن ملفها الإعلامي حول العملية، والتي أطلقت عليه شعار "خيبة النخبة"، إن العملية تكشف هشاشة نخبة الاحتلال الإسرائيلي وأجهزته الاستخباراتية في عملية أطلقت الكتائب عليها اسم "حد السيف".

وشهد قطاع غزة بعد العملية، موجة تصعيد ضربت خلالها المقاومة ومن بينها "كتائب القسام" المدن المحتلة بالمئات من الصواريخ محلية الصنع، وأدخل للخدمة صواريخ جديدة تحمل رؤوساً حربية ثقيلة استخدمها في قصف عسقلان.

وأوردت في الفيديو المنشور، مشاهد من ضرب المقاومة لصاروخ كورنيت موجه صوب حافلة إسرائيلية، في منطقة أحراش "مفلاسيم" شرق جباليا، أدت لمقتل إسرائيلي ووثقت القسام العملية بشكلٍ مصور.

وتحل اليوم الذكرى الأول لعملية حد السيف 2018، حيث تسللت قوةٌ إسرائيلية خاصة مستخدمةً مركبةً مدنية في المناطق الشرقية من خانيونس، والتي تم اكتشافها من قبل قوة أمنية تابعة لكتائب "القسام" وقامت بتثبيت المركبة والتحقق منها، الإ أن القوة اغتالت الشهيد (نور بركة) على إثر ذلك.

ووفقًا للمعلومات المنشورة، فإن المركبة حاولت الفرار بعد أن تم إفشال عمليتها، إلا أن عناصر "القسام" استمروا بمطاردة القوة والتعامل معها حتى الحدود، وأوقعت في صفوفها خسائر فادحةً قتل خلالها قائد القوة (محمود خير الدين) والذي كان مشهوراُ بلقب (ميتي) بين أفراد القوة، قبل أن تتمكن طائرات الاحتلال الحربية من إخلاء باقي أعضاء القوة باستخدام غطاء ناري كثيف وقصف جوّي عنيف، في حين استُشهد (7) أشخاص.

لمشاهدة الفيديو: أضغط هنا