شبكة قدس الإخبارية

سالم قطش للوقائي: افرِجوا عن طفلي

75550397_2673924552667453_3830447302829408256_n

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: طالب الفلسطيني سالم قطش من بلدة سلواد، الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالإفراج عن نجله الطفل سليمان قطش البالغ من العمر 16 عامًا ونصف، الذي اعتقله الجهاز من البلدة قبل 16 يومًا.

وعن بداية القصة، يقول سالم قطش قدس الإخبارية إنّه تلقى رسالةً من نجله قبل 16 يومًا يتحدث فيها عن الشهادة، وعندها انتابه القلق عن الظرف الذي يمر به نجله، وأبلغه حينها أحد الأقارب في جهاز الأمن الوقائي بضرورة إبلاغ الجهاز، وهو ما حدث بالفعل، حيث بحث الأهل عن سليمان دون جدوى وكان بحوزته في ذلك الوقت سيارة "مشطوبة".

ويضيف سالم قطش "وصلت معلومات للوقائي عن وجود سليمان في سلواد... بعدها تحركت قوة وأحضرته"، ويردف "أبلغت الوقائي من منطلق أن الموضوع لن يتجاوز يوم أو يومين أو أسبوع.. وعندها نوجهه لأهمية العلم والدراسة في خدمة فلسطين".

ويشير سالم إلى أنّه قد تفاجئ بأن نجله قد تحول لمحكمة الصلح في رام الله في اليوم التالي، بتهمة حيازة سلاح وهو ما ينفيه والده، وتم في الجلسة تمديده 15 يومًا.

ويردف سالم قطش "حكولنا الموضوع مش عنا، عند الإسرائيليين، لازم سليمان نخلص موضوعه مع الإسرائيليين قبل ما يطلع من عنا"، ويؤكد سالم إنّه مستعد أن يخرج طفله من السجن على عاتقه الشخصي، وذلك ردًا على الحديث عن ضرورة اعتقاله لحمايته.

ويوم أمس وافقت المحكمة على طلب تمديد اعتقال الطفل سليمان قطش البالغ من العمر 16.5عامًا، لمدة 10 أيام بعد انتهاء ال15 يومًا، ويقول والده بأنّه حين أبلغ جهاز الوقائي بما يفكر به نجله، كان يعتقد حينها بأن الموضوع بينه وبين الجهاز وعليه يجلسوا مع الطفل ويتم إنهاء الموضوع، ولم يتوقع بأن يصل الموضوع إلى الإسرائيليين وأن يتم اعتقاله "كحماية له".

 ويضيف سالم "رجائي أن يتم اطلاق سراح طفلي... فهو لا يوجد عليه أي تهمة تمس بأمن السلطة الوطنية الفلسطينية".

#الوقائي #سلواد