شبكة قدس الإخبارية

هبة اللبدي لـ "قدس": حريتي منقوصة وصمود الشعب الفلسطيني أسطوري

GettyImages-1180326813
هيئة التحرير

عمان - خاص قدس الإخبارية: قالت هبة اللبدي الأسيرة  الأردنية - الفلسطينية المحررة من سجون الاحتلال إنها لم تشعر بطعم الحرية لأن الحرية الحقيقة ستكون بعد تحرير فلسطين وخروج جميع الأسرى من السجون الإسرائيلية.

وأضافت اللبدي لـ "شبكة قدس": "الصبر والصمود الموجود عند الشارع الفلسطيني شيء خرافي ويستحق عليه التحية لصمودهم الخرافي والمستحيل فهو شعب الجبارين"، مستكملة: "ما أن عليه الآن هو لأيام أما الشعب الفلسطيني فهو ذاق الأمرين على مدار 71 عاماً".

وأوضحت الأسيرة المحررة من سجون الاحتلال بعد معركة إضراب قاسية خاضتها ضد الاعتقال الإداري، أنها رغم وجودها بين أهلها في الأردن إلا أن لا تشعر بالحرية بشكلٍ مطلق، مبينة أن طعم الحرية غير مكتمل وهناك أسرى وأسيرات تركتهم خلفها في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأردفت قائلة: "رأيت بأم عيني الذل والقسوة وكان أمراً صعباً، والشكر موصول للشعب الأردني الذي ساهم في الضغط الشعبي من أجل أن أخرج من السجون الإسرائيلية".

واعتقلت هبة اللبدي (32 عاماً)، في 20 أغسطس/ آب الماضي، أثناء ذهابها مع والدتها وخالتها لحضور حفل زفاف أحد أقاربهن في الضفة الغربية المحتلة، وتدهورت حالتها الصحية بعد دخولها في إضراب عن الطعام احتجاجاً على استمرار اعتقالها، ونقلت إلى المستشفى عدة مرات لإنقاذ حياتها.