شبكة قدس الإخبارية

الأردن يبلغ الاحتلال منع دخول الإسرائيليين منطقة الباقورة

wRopd
هيئة التحرير

عمان – قدس الإخبارية: أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الخميس، أن الأردن أبلغت دولة الاحتلال رسمياً أنها ستمنع دخول الإسرائيليين إلى منطقة الباقورة، اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

ونقل مراسل قناة "كان" العبرية عن رئيس مجلس إقليمي غور الأردن عيدان غرينباوم قوله، إن "الأردنيين أبلغوني أنه اعتبارا من يوم الأحد المقبل 10/11 لن تجرى جولات سياحية في الجانب الأردني منالباقورة".

وقررت الحكومة الأردنية عدم تمديد اتفاقية استئجار الباقورة والغمر، واستعادة هاتين المنطقتين، اللتين استأجرتهما دولة الاحتلال بموجب اتفاقية سلام بين الجانبين، في العام 1994.

وأضاف غرينباوم: "أننا نستعد بأسف ليوم العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر، الذي بموجب إعلان الأردنيين لن نتمكن بعده من الدخول إلى الأراضي الزراعية في جزيرة السلام، مثلما فعلنا في السبعين عاما الأخيرة والـ25 عاما الأخيرة، تحت السيادة الأردنية".

وتابع أن "الأردنيين لا يتنازلون وفرضوا وقائع على الأرض، ويسيطرون على أراضي الباقورة. وبدءا من يوم الأحد القريب لا دخول وخروج إلى الباقورة. حدود مغلقة. والأردنيون أبلغوا موظفي مجلس وادي الأردن بذلك".

وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني، اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، قام يوم الاثنين الماضي، بزيارة مفاجئة لإحدى وحدات المنطقة العسكرية الشمالية في منطقة الباقورة.