شبكة قدس الإخبارية

الإمارات تفتح أبوابها للسياح الإسرائيليين

699

ترجمات عبرية- قدس الإخبارية: قالت صحيفة "يديوت أحرونوت" العبرية، إن حلم آلاف الإسرائيليين بزيارة الإمارات العربية المتحدة سيتحقق العام المقبل، حيث ستقوم الإمارات بالسماح للسياح من "إسرائيل" بزيارتها وحضور المعرض التكنلوجي "إكسبو ٢٠٢٠" الذي سيقام في شهر أكتوبر من العام 2020 وسيدخل السياح من دول الاحتلال للإمارات بجوازات سفرهم الإسرائيلية دون أية معيقات.

وأضافت الصحيفة أن "إسرائيل" ستشارك رسمياً بالمعرض وستقوم بعرض آخر مساهماتها في مجال التكنلوجيا والتقدم.

وأكد أحد مسؤولي معرض "اكسبو" للصحيفة أن السلطات الإماراتية ستسمح للسياح الإسرائيليين بزيارة المعرض، مشيرًا إلى أن هناك تواصل على أعلى المستويات بين الإمارات و"إسرائيل" لترتيب دخول الإسرائيليين للإمارات.

في حين قال مسؤول آخر، إن زيارة الإسرائيليين للمعرض في دبي الذي سيستمر ٦ شهور ستكون كمرحلة تجريبية، حيث ستقوم الإمارات بالاستمرار بالسماح للإسرائيليين بدخول الإمارات عبر جوازات سفرهم الإسرائيلية بلا أية معيقات.

من ناحيته قال محمد خاطر نائب رئيس لجنة السياح في إمارة رأس الخيمة، أن الإسرائيليين يستطيعون زيارة معرض "اكسبو"، مضيفًا أنه يأمل باستمرار زيارة السياح الإسرائيليين بعد انتهاء المعرض، وأن هناك مئات الإسرائيليين يزورون الإمارات حالياً وهم مرحب بهم.