شبكة قدس الإخبارية

"BDS المغرب" تدعو لمقاطعة منتدى يشارك به الاحتلال

000-27-780x405

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: دعت الحملة المغربية لمقاطعة "إسرائيل" (BDS المغرب) الشباب المغاربة لمقاطعة الدورة الخامسة لمنتدى القادة الشباب (5ème Forum des jeunes leaders). 

وحسب الحملة فإن المنتدى الذي سيعقد في مدينة الصويرة بالمغرب من 15 إلى 17 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، ستشارك به دولة الاحتلال مما يشكل تطبيعًا واضحًا  ومحاولة لإظهار دولة الاحتلال والاستعمار-الاستيطاني الإسرائيلي وكأنها شريكًا طبيعيًا في منتدى يعقد في المغرب.

وقالت الحملة "ستكون هذه المرة الخامسة التي يعقد فيها المنتدى في مدينة الصويرة، برعاية السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي بالمغرب، غير أنّها المرة الأولى التي تدعو فيها سفارة فرنسا إلى إشراك إسرائيل في هذا المنتدى. وقد جاء ذلك في النّداء الذي أطلقته سفارة فرنسا في تل أبيب بقصد تشجيع الإسرائيليين من الناطقين بالفرنسية للتسجيل والانضمام".

وأضافت "BDC المغرب" أن السفارة الفرنسية بهذه الدعوة، تمنح نفسها الحق رغم أنها ضيفة على المغرب، بأن تدعو إلى الأراضي المغربية شباب "إسرائيليين" في سن الخدمة العسكرية ضمن جيش احتلال يمارس يوميًا جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني.

واستنكرت حملة المقاطعة في المغرب قيام السفارة الفرنسية باستضافة شبان "إسرائيليين" على أرض المغرب، وأكدت رفضها القاطع أن تتعامل السفارة الفرنسية مع نظام الاستعمار الاستيطاني والفصل العنصري الإسرائيلي كدولة "أمر واقع" وتقوم بفرضها على الشباب المغاربة للتعامل معها.

ومن جهة أخرى، تعتبر الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل أنشطة مثل هذا المنتدى تطبيعًا فاضحًا مع نظام الاحتلال والاستعمار-الاستيطاني الإسرائيلي وغضّ طرفٍ عن جرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

 

#الاحتلال #مقاطعة #المغرب