شبكة قدس الإخبارية

بعد فضيحة فرانكفورت.. بايرن ميونخ ينهي مشوار "كوفاتش" مع البافاري

بارين
هيئة التحرير

رياضة - قدس الإخبارية: توصل مسؤولو نادي بايرن ميونخ، لاتفاق متبادل مع المدرب نيكو كوفاتش، على الرحيل من منصبه كمدير فني للفريق.

وأصدر النادي البافاري بيانًا رسميًا، عبر موقعه الإلكتروني، يؤكد فيه توصله لاتفاق مع كوفاتش على الانفصال، بعدما عقدوا جلسة مع المدرب.

وتعرض البايرن أمس السبت لخسارة مدوية خارج أرضه على يد آينتراخت فرانكفورت (1-5).

وقال الرئيس التنفيذي للنادي وكارل هاينز رومينيجه: "أداء الفريق ونتائجه في الأسابيع الأخيرة أظهرت مدى الحاجة لتحرك من جانبنا، لذا عقدنا محادثات جادة مع كوفاتش على هذا الأساس في الساعات الماضية".

وأضاف: "أسفرت هذه المحادثات عن اتفاقنا جميعًا على عدم استكمال كوفاتش مهمته مع بايرن، ونحن نأسف لوصولنا لهذا الحل، وأود التوجه بالشكر له بالنيابة عن كافة العاملين بالنادي، خاصة على تتويجه معنا بثنائية الموسم الماضي".

وتولى كوفاتش مهمة تدريب بايرن ميونخ في صيف عام 2018، ونجح في قيادة الفريق للفوز بألقاب السوبر الألماني، البوندسليجا وكأس ألمانيا، لكنه ودع دوري الأبطال الموسم الماضي من الدور ثمن النهائي على يد ليفربول الإنجليزي.

ويبتعد بايرن، صاحب المركز الرابع، بفارق 4 نقاط عن صدارة ترتيب الدوري، التي يحتلها بوروسيا مونشنجلاباخ، بعدما حقق 5 انتصارات فقط من 10 مباريات، بينما تعادل 3 مرات وخسر في مناسبتين.

وكشف بايرن عن تولي هانز فليك، مساعد كوفاتش، المهمة خلفًا له، للتحضير لمواجهة أولمبياكوس اليوناني، الأربعاء المقبل، في دوري أبطال أوروبا، وكذلك للمباراة المرتقبة ضد بوروسيا دورتموند، السبت المقب، في البوندسليجا.

من جانبه، دعا حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي كافة لاعبي الفريق البافاري لإظهار ردة فعل إيجابية بعد هذا القرار، لتحقيق الأهداف المنشودة هذا الموسم.