شبكة قدس الإخبارية

هنية: أبو مازن وافق على انتخابات رئاسية وتشريعية

031119_MJ_00 (12)
هيئة التحرير

غزة - قدس الإخبارية: قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن الرئيس محمود عباس وافق على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وفقاً لما أبلغهم به رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، الذي يزور غزة اليوم الأحد.

وقال هنية خلال مؤتمر صحفي عقده عقب انتهاء الاجتماع مع لجنة الانتخابات :"اليوم كان مثابة استمرار للحوارات، واستمرار لبناء المشهد الإيجابي الذي حصل في اللقاء السابق، وتلقينا من د. حنا ناصر ردًا من الأخ أبو مازن بالموافقة على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وكموقف شكل القاعدة الجامعة للموقف المشترك الذي سنعمل عليه".

وأضاف :" أكدنا بأن تكون الانتخابات شاملة نبدأها بالرئاسية والتشريعية وصولا إلى إعادة بناء المجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية باعتبار ذلك استحقاقا وطنيا داخل فلسطين وفي الشتات".

وتابع :"حصل حراك عزز الايجابية، وأكد الموقف الملتزم بإجراء هذه الانتخابات، سواء على مستوى الفصائل، فإن الجميع أكد ضرورة إجراء هذه الانتخابات وفق الصيغة التي تم الاتفاق عليها"، مردفاً: "ناقشنا واستحضرنا الكثير من الخطوط العامة والتفاصيل التي عرضتها الفصائل من أجل تأمين عملية انتخابية ناجحة لتنطلق الانتخابات في ظل مناخ مريح".

وتابع هنية :"على المستوى الوطني العام هناك ارتياح لدى أوساط أبناء الشعب الفلسطيني لهذه الخطوة ولهذا الموقف الفلسطيني والفصائلي، والذي فتح الباب واسعًا أمام تحقيق مصالحة حقيقية، وترتيب البيت الفلسطيني، والعمل بشكل مشترك للخروج من المأزق الراهن".

وأشار هنية إلى أن هناك تأكيد على ضرورة إجراء لقاء وطني جامع لبحث كل التفاصيل، التي ستعطي الفرصة لنقترب من الخطوات الفعلية لإجراء الانتخابات إلى جانب بعض الخطوط السياسية والوطنية العامة.

من جهته أكد رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر أن الاجتماع  مع الفصائل الفلسطينية وقيادة حماس كان متميزا، متابعاً بالقول: "ونحن سائرون جميعا نحو الانتخابات".

واستطرد قائلاً :" لا توجد مشاكل إلا وسيتم تذليلها بمشاركة القوى والفصائل، وأهم مشكلة بالانتخابات هي القدس وعلينا أن نعمل سوياً لإجراء الانتخابات فيها ، ويجب أن نعمل سوياً لتذليل الصعاب وإجراء الانتخابات".