شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يجري عمليات تجريف واقتلاع أشجار زيتون قرب "بيت البركة"

53

الضفة المحتلة- قُدس الإخبارية: شرعت آليات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، بتجريف أراضٍ فلسطينية قرب “بيت البركة” في بيت أمر شمالي مدينة الخليل.

وأفاد الناشط في مقاومة الاستيطان يوسف أبو ماريا، بأن الأهالي تفاجأوا صباح اليوم بعمليات تجريف واسعة قرب “بيت البركة”، شملت أكثر من ثمانين دونماً، إضافة لاقتلاع أشجار الزيتون في المكان.

وأضاف لـ”قُدس”: أن هذا التجريف يأتي ضمن مخطط توسيع شارع استيطاني يربط مستوطنات “غوش عتصيون” والقدس، ببئر السبع بعرض ستين متراً على حساب الأراضي الفلسطينية.

وأوضح أبو ماريا أنه تم احتجازه لفترة قصيرة، بحجة أنه يوثّق الأحداث ويُطلع الإعلام على ما يحصل من تجريف واعتداء، حيث هدّده جنود الاحتلال بالاعتقال اذا ما استمرّ في ذلك.

وناشد أبو ماريا الأهالي بالتجمع لصدّ عمليات التجريف الواسعة والمستمرّة -حتى ساعة إعداد الخبر 12:00 بتوقيت فلسطين- التي تهدّد الأراضي الفلسطينية والتي يُعد المستفيد الوحيد منها الاحتلال والمستوطنون.

يشار إلى أن الاحتلال استولى على “بيت البركة” شمال المدينة قبل أكثر من ثلاث سنوات، حيث كان “مشفى” يخدم أهالي المنطقة ويقع ضمن أملاك الكنيسة قبل تسريبه لإحدى الجمعيات الاستيطانية واستيلاء المستوطنين عليه.

كما تم إصدار قرار يقضي بضم “بيت البركة” إلى مجمع مستوطنات “غوش عتصيون”، ومنذ ذلك الوقت والاحتلال يقوم بعمليات هدم وتجريف وتوسيع في المناطق المحيطة به تخدم مشاريعه الاستيطانية.