شبكة قدس الإخبارية

إصابات باعتداءات للاحتلال في جنين والخليل

87

الضفة المحتلة- قُدس الإخبارية: أُصيب عددٌ من الفلسطينيين من بينهم طلاب، صباح اليوم الأحد، جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بأنحاء متفرقة في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر طبية أن قوات الاحتلال أصابت الشاب محمد جرادات (32 عاماً) بالرصاص قرب البوابة العسكرية المقامة فوق أراضي قرية ”عانين” غرب مدينة جنين، أثناء محاولته الدخول الى الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وأضافت أن قوات الاحتلال احتجزته لمدّة في معسكر “سالم” للتحقيق معه، ثم سلّمته لطواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني حيث جرى نقله للعلاج في مشفى جنين الحكومي، لافتة إلى أن إصابته “طفيفة”.

وفي الخليل، أصيب عدد من الطلبة الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام، الذي أطلقه جنود الاحتلال قرب مدارس المنطقة الجنوبية من الخليل، بحسب مصادر محلية.

يذكر أن قوات الاحتلال تتعمد استفزاز الطلاب خلال ذهابهم وعودتهم من مدارسهم، وذلك بتواجدها المستمرّ في مدنهم وقراهم، كما أنها تتمركز بجانب المدارس الفلسطينية، ما يؤدي لاندلاع مواجهات بين الطلبة وجنود الاحتلال، يتخللها إطلاق للقنابل الصوتية والغازية والأعيرة المطاطية.

يشار إلى أن فيديو مصور نُشر أمس السبت عبر إعلام الاحتلال، يظهر إقدام أحد جنود الاحتلال على إطلاق الرصاص المطاطي صوب فتى فلسطيني وهو يرفع يديه ويمشي بعيدًا بدون أن يشكل أي خطر، لافتة إلى أن الجندي قد صوّر الحدث وأرسل الفيديو إلى صديقته متفاخرًا.