شبكة قدس الإخبارية

فتح: جنين لن تغني مع من يوجه التحية لجيش الاحتلال

64

جنين-قدس الإخبارية: قرر محافظ جنين إلغاء حفلٍ للفنان الشعبي أيمن السبعاوي قبيل ساعاتٍ من انطلاقه بالمدينة، وكان من المقرر تنظيم الحفل برعايةٍ من شركة مشروبات الطاقة "XL"، فيما أكدت حركة فتح أن الإلغاء جاء بسبب توجيه السبعاوي تحية لجيش الاحتلال سابقًا.

ولم يذكر محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب أسباب إلغاء حفل السبعاوي، الذي كان يحمل عنوان "أكسلها على الدحية2".

من جهته، أكد أمين سر حركة فتح في إقليم جنين عطا أبو ارميلة في تصريحاتٍ لـ"وطن" أن "جنين لا تغني مع من وجّه التحية لجيش الاحتلال خلال حفلة سابقة داخل الأراضي المحتلة عام48".

وأضاف:"السبعاوي مرفوض شخصيًا ولا يشرفنا استقباله في حفلة عامة بمدينة جنين، وتم إلغاء حفله بقرار من حركة فتح، حيث أبلغنا الشركة الراعية والقائمين على الحفل بذلك بموافقة المحافظ".

وتابع أبو ارميلة:" أبلغنا صاحب الأرض التي كان من المقرر إقامة الحفل عليها، برفض إنجاز التجهيزات المتبقية للحفل"، مشيرًا إلى أن السبعاوي والفريق الذي يرافقه لم يحوزوا على ترخيصٍ رسميٍ لإقامة الحفل.

وتطرق أمين سر فتح إلى التطبيع مع الاحتلال، قائلًا:" نحن ضد أي مطبّع ولا يشرفنا أن يغني أيمن السبعاوي في أي مكان، وينبغي أن نحاربه ولا نستمع لما يغنيه".

من جانبها، شركة مشروبات الطاقة "XL" سارعت لإعلان إلغاء الحفل عقب قرار محافظ جنين.

جاء قرار إلغاء حفل أيمن السبعاوي عقب موجة واسعة من الانتقادات وجّهها النشطاء للحفل، خاصة من محافظة جنين، وفيما يلي بعض منشورات النشطاء التي رصدتها "قدس الإخبارية":