شبكة قدس الإخبارية

146 انتهاكًا خلال شهر أيلول للمحتوى الفلسطيني على مواقع التواصل الاجتماعي

9

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: وثق مركز صدى سوشال ما يقارب ١٤٦ انتهاكًا على مواقع التواصل الاجتماعي بحق المحتوى الفلسطيني خلال الشهر الماضي، ورصد المركز ارتفاعًا كبيرًا لنسبة الانتهاكات مقارنة بالأشهر الماضية.

وزادت نسبة الانتهاكات على الموقع الأزرق " الفيسبوك" لتصل أكثر من ١٣٩ انتهاكًا، متنوعة ما بين حذف الصفحات والحسابات والحظر ومنع النشر وحذف المنشورات ومنع التعليق وتقييد الوصول للصفحات ومنع البث المباشر وحذف منشورات قديمة تعود إلى سنوات.
فيما سجّل المركز انتهاكًا واحدًا لموقع اليوتيوب وانتهاكين لموقع تويتر وانتهاكين للواتساب وللانستغرام، ورصد المركز حظر المئات من النشطاء والصحفيين الفلسطينيين من البث المباشر على موقع الفيسبوك بدون ذرائع.

وأكد المركز على رفضه للآلية التي عمل خلالها فيسبوك لتطوير خوارزميات جديدة قام من خلالها بعملية فلترة لمصطلحات فلسطينية ليعتبرها إرهابية وممنوعة من التداول، وأصدر المركز بيانًا خاصًا وتفصيليًا حول الموضوع خلال الحملة التي أطلقها المركز للاحتجاج على هذه السياسات التي تتخالف مع القوانين والمواثيق الدولية التي كفلت حرية الاعتقاد وحرية التعبير عن الرأي وحرية العمل الصحفي.

ويوم الأربعاء الماضي أطلق المركز ونشطاء وصحافيون حملة "فيسبوك يحظر فلسطين" تتضمن عدة خطوات لمحاولة التأثير على إدارة الموقع لوقف انتهاكاتها بحق المحتوى الفلسطيني.

#فلسطين #فيسبوك #نشطاء