شبكة قدس الإخبارية

التحالف: إعلان الحوثيين مسرحية وخسروا 1500 عنصر بضرباتنا

CC1C1542-9E56-44A2-BA7F-7F02D05A9223_w1023_r1_s

الرياض – قدس الإخباريةقال المتحدث بإسم التحالف الذي يخوض حربًا في اليمن بقيادة السعودية إنّ إعلان الحوثيين الأخير -في إشارة إلى العملية التي أسمتها الجماعة نصر من الله- لا يستحق الرد، وإنه -أي إعلان الجماعة- يدخل في إطار حملة مضللة.

كما وصف المتحدث العقيد تركي المالكي، إعلان جماعة أنصار الله "الحوثي" عن عمليتها وأسر قرابة ألفي جندي من قوات التحالف، بأنها مسرحية.

وعرض المتحدث العسكري خلال مؤتمرٍ صحفي، صورًا ومقاطع فيديو قال إنّها لاستهداف قوات التحالف عناصر وعربات نقل أسلحة للحوثيين في جبهات القتال.

واستمرارًا للغة الأرقام بين الجانبين، قال المالكي إنّ الحوثيين تعرضوا لخسائر كبيرة، وأشار إلى أنّ الجماعة فقدت أكثر من 1500 عنصر خلال الأسابيع الأخيرة، بالإضافة إلى أكثر من 250عربة نقل أسلحة ومعدات.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت أمس الأحد، تفاصيل جديدة عن العملية التي أسمتها "نصر من الله"، والتي قالت إنّها تنقسم إلى عدة مراحل، مشيرةً إلى نجاح المرحلة الأولى تحت اسم "عملية الشهيد أبوعبدالله حيدر".

وقالت الجماعة إنّ العملية سبقها رصد دقيق استمر لأشهر قبل استدراج "العدو لأكبر كمين"، مضيفة بأنّ عناصر متعاونة اضطلعت بدور مهم من داخل صفوف "قوات العدو" في العملية.

وحسب رواية جماعة الحوثي، سيطر مقاتلوها على 350 كلم مربع في المرحلة الأولى من العملية بما فيها من مواقع ومعسكرات، كما استولوا المسلحون على مئات المدرعات والآليات وكميات كبيرة من الأسلحة والعتاد العسكري حسب قولهم.

#السعودية #اليمن #الحوثي