شبكة قدس الإخبارية

مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان وإصابة 7 بإطلاق نار

YemenShabab2019-09-29-03-56-29-354868

الرياض – قدس الإخبارية: قُتل اليوم الأحد، الحارس الشخصي للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، اللواء عبد الغزيز الفغم، وأصيب سبعة آخرين بينهم 5 من رجال الأمن ومواطن سعودي ومقيم.

وحسب بيان الشرطة في مكة المكرمة، فإن اللواء الفغم كان في زيارة لصديقه تركي السبتي بمحافظة جدة، قبل أن يتطور نقاشه مع صديق لهما يدعي ممدوح آل علي ويطلق النار عليه.

وقتلت الأجهزة الأمنية الجاني الذي قالت إنه بادرها بإطلاق النار رافضا الاستسلام، مما أدى إلى مقتله على يد قوات الأمن، وبالإضافة إلى مقتل اللواء الفغم، أُصيب صديقه وعامل فلبيني، و5 من رجال الأمن.

و تصدر وسم #عبدالعزيز_الفغم الترند السعودي خلال وقت قصير بعد الحادثة، ووصفت صحيفة عكاظ السعودية الفقيد بأنه أشهر حارس ملكي في العصر الحديث، وذكرت أنّه سيصلى عليه اليوم الأحد في المسجد الحرام.

وقال مدير مكتب ولي العهد السعودي بدر العساكر عن الفغم على موقع تويتر "اللهم تقبل أخي وفقيدنا اللواء عبدالعزيز الفغم من عبادك المخلصين، من عملوا للوطن وخدموه بإحسان.. اللهم تجاوز عنه، واغفر له، وارحمه برحمتك.. وأسكنه جنتك.. وإنا لله وإنا إليه راجعون"، كما غرّد الكثيرون متسائلين عن طريقة وفاته وملابساتها.

وعمل اللواء عبد العزيز الفغم حارسًا شخصيًا للملك عبد الله بن عبد العزيز قبل أن يصبح الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز، وقالت وسائل إعلام سعودية إنّ الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر في منتصف العام 2017، أمرًا ملكيًا بترقية عبد العزيز الغفم (ترقية استثنائية) إلى رتبة لواء.

#الملك سلمان #مكة المكرمة #الرياض